المراة والطفل

وصفة لعلاج تساقط الرموش نهائي

 

كتبت : مني علي

نقدم لكم وصفة علاج تساقط الرموش في المنزل بشكل طبيعي ١٠٠٪ . لا شك إنه تبرز الرموش جمال العيون كما أنها تقوم بحماية العيون من دخول الغبار والأجسام الغربية التي يُمكن أن تضر بالعيون ، ولكن قد يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الرموش مما يؤدي إلي ظهور الرموش الخفيفة والتي بالطبع تُسبب الحرج وعدم الثقة بالنفس لدي النساء ، لذلك تلجأ العديد من السيدات إلي استخدام العديد من الطرق لإخفاء هذة الرموش الخفيفة التي تؤثر علي جمالهن  ، ولكن من الأفضل استخدام الطرق الطبيعية لمنع تساقط الرموش كما يجب العناية بالرموش ومنع القيام بالعادات السيئة التي قد تؤدي إلي تساقط الرموش .

علاج تساقط الرموش

علاج تساقط الرموش 

1- اكتشاف السبب الرئيسي في ساقط الرموش :

إذا لا حظت أن رموشك بدأت أن تتساقط بكثرة عن ما سبق ، فهذا يعني أن قد تكون هناك مشكلة يجب علاجها لذلك يُمكنك استشارة طبيب العيون حيث أن الرموش ليس لها دور جمالي فقط بل أنها تقوم بحماية العينين من العوامل الخارجية مثل الغبار أو الشمس أو العرق أو الأشياء الغربية التي تضر بالعيون .

  • وصفات زيت الخروع لتكثيف الرموش

2-تجنبي استخدام العلاجات التجميلية التي تعمل علي إخفاء المشكلة وليس حلها :

يوجد في هذة الايام الحديثة بعض العلاجات العصرية التي تساعد علي الحصول علي رموش اطول وأكثر كثافة ومنحنية وسميكة ، يُستخدم البعض الأجهزة أو المنتجات الكيميائية التي تقدم نتائج مبهجة ولكنها بعد ذلك تُضعف من شعر الرموش وتؤدي إلي تساقطه .

3-التحقق من مستحضرات التجميل التي تستخدمينها :

تستخدم العديد من السيدات الماسكارا لتكبير الرموش أو لإطالتها ولكن يُمكن أن تضر هذة الماسكارا بالرموش وتؤدي إلي تساقطها .

لذلك نوصيك باختيار مستحضرات التجميل الطبيعية التي يتم صنعها من المكونات النباتية والمعادن لتغذية الرموش ولتعزيز نمو شعر الرموش بشكل طبيعي .

 

ويجب إزالة الماكياج دائما قبل الذهاب إلي النوم ، وتنظيف الرموش من آثار الماسكارا جيداً  كل ليلة لأن تركها علي الرموش يضعها أكثر ويؤدي إلي تساقطها .

4-علاج التهاب الجفون :

في بعض الحالات يُمكن أن يكون سبب تساقط الرموش ناتج عن الإصابة بالتهاب في جفن العين ، ويُمكن ايضاً أن ترافقه زيادة في الدهون أو الجفاف تتراكم هذة الجسيمات في جذر الرموش وتعزز من تساقطها .

إذا كنت تعاني من التهاب الجفن يجب أن نذهب إلي الطبيب للحصول علي العلاج المناسب ، كما يجب توخي الحذر الشديد عند القيام بتنظيف العين وتجنب استخدام أي مستحضرات تجميل أو المنتجات الغير طبيعية في المنطقة المصابة بعد حدوث مضاعفات وزيادة الحالة سوءاً .

5-علاج تساقط الشعر :

إذا كانت رموشك تتساقط وكنت تعاني أيضاً من الصلع فقد يكون لها سبب طبي وكما أن هذة الحالة قد تؤثر أيضاً علي شعر الحاجبين وأجزاء أخري من الجسم ، وقد يكون السبب في ذلك بعض الاضطرابات الهرمونية لذلك يجب استشارة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي للتمكن من علاجة .

وصفة علاج تساقط الرموش

6-اتباع نظام غذائي يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة :

سيؤدي نقص العناصر الغذائية الهامة لديك إلي تساقط الرموش والشعر أيضاً ، كما أن العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعاجن هامة للحفاظ علي وظائف الجسم أيضاً .

البيوتين هو واحد من أكثر المكونات التي توجد في منتجات نمو الشعر وهو أحد فيتامينات ب المركبة فهو فيتامين ب7 الذائب في الماء ويعمل علي تحفيز نمو الشعر عن طريق تحفيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر .

يُمكنك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين البيوتين لتتمكني من اطالة الرموش ، ولكن من الأفضل الحصول عليه من مصادره الطبيعية ، وهذة الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين البيوتين :

  • الخميرة بيرة .
  • زيت جوز الهند البكر .
  • حبوب اللقاح .
  • جنين القمح .
  • ماكا .
  • اقرا عن كيفية تطويل الرموش

7- علاج تساقط الرموش بزيت الخروع :

من المعروف أن زيت الخروع من أهم الزيوت الطبيعية  النباتية التي تعمل علي مد الرموش بالعناصر الغذائية اللازمة لنموها ومنع تساقطها وجعلها أكثر طولاً وأكثر كثافة  ، كما أنه يتميز بأن سعره مناسب وسهل التطبيق علي الرموش .

كل ما عليك القيام به : ضعي بضع قطرات من زيت الخروع علي رموشك قبل الذهاب إلي النوم ، وأسهل طريقة هي استخدام زجاجة فارغة من الماسكارا القديمة ( يجب غسلها جيداً جداً وتركها حتي تجف تماماً ) ، وسوف تلاحظي التأثيرات الإيجابية المدهشة لزيت الخروع علي رموشك في خلال أسبوع أو أسبوعين من الاستخدام المنتظم اليومي لزيت الخروع علي الرموش .

8- علاج تساقط الرموش بتغذية الرموش بفيتامين E :

واحد من أفضل الطرق الطبيعية لمنع تساقط الرموش هو استهلاك المزيد من فيتامين E ، يوجد هذا الفيتامين في الفواكه والخضروات المختلفة ، كما أن تأثيره يشمل الرموش والأظافر وزيادة حيوية وجمال البشرة أيضاً .

9- وقف تساقط الرموش باستخدام زيت اللوز الحلو :

يُعد زيت اللوز الحلو من الزيوت الطبيعية الفعالة التي يُمكن تطبيقها علي الرموش بأمان لمنعها من الضعف والتساقط ، ولكن يجب استخدام زيت اللوز النقي العضوي الخالي من أي مواد كيميائية مضافة ويُمكنك الحصول علي زيت اللوز النقي من أي متجر للمنتجات الطبيعية .

يعمل زيت اللوز الحلو علي تقوية الرموش عن طريق تطبيقه علي الرموش مرة واحدة قبل الذهاب إلي النوم ليلاً ، كما يُمكنك تطبيقه علي البشرة للحصول علي بشرة أكثر صحة وتألقاً .

10-استخدام الفازلين في علاج تساقط الرموش :

يساعد الفازلين علي تقوية الرموش ومنع تساقطها ، كل ما عليك القيام به هو الآتي :

  • خذي كرة نظيفة و ناعمة من القطن واغنسيها في الفازلين .
  • مرري الكرة القطنية علي الرموش برفق لمنعها من التساقط .
  • من الأفضل القيام بذلك في الليل قبل الذهاب إلي النوم .
  • في صباح اليوم التالي اغسلي رموشك بلطف بالماء الدافئ حتي تصبح عملية إزالة الفازلين من علي الرموش أسهل .

11-استخدام زيت الزيتون البكر في علاج تساقط الرموش :

يُمكنك تقوية واستعادة الرموش المتساقطة باستخدام زيت الزبتون البكر حيث أنه يقوم بتغذية شعر الرموش وترطيبه  ، كل ما عليك هو القيام بالآتي :

  • اغمسي كرة ناعمة من القطن في زيت الزيتون البكر .
  • مرري الكرة القطنية علي رموشك .
  • اتركي زيت الزيتون علي الرموش حتي يُمتص بأكمله .
  • شاهد وصفة تطويل الرموش
  • اشطفي الرموش بمنشفة ناعمة مبللة بالماء .
  • للحصول علي أفضل النتائج طبقي هذة الطريقة بانتظام مرتين في الأسبوع .
  • يجب أن تتجنبي فرك عينيكي لأن ذلك يُمكن أن يؤدي إلي كسر شعر الرموش .

زر الذهاب إلى الأعلى