اخبارمحافظات

بالصور..إحتفالية المرأة المصرية في 100 عام ” 1919 : 2019″ بالسويس

السويس ــ مريم محمود

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على الدور الكبير للمرأة المصرية عبر سنوات طويلة تزيد عن 100 عام ، مشيراً إلى إن المرأة هي أصل الحياة البشرية في الأرض وهي كل شيء في المجتمع.
وأكد المحافظ علي دور المجلس القومي للمرأة بمحافظة السويس في خدمة المجتمع ، مقدماً الشكر والتقديرلأمهات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن
جاء ذلك خلال احتفالية المرأة المصرية في 100 يوم ” 1919 : 2019 ” بعنوان ” المرأة المصرية أصل الحكاية ” بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء عيد سعيد مساعد مدير الامن والمهندسة فوزية عبد الله مقررة المجلس القومي للمرأة والقيادات التنفيذية ومديري المديريات والجمعيات الأهلية وممثلي المرأة والشباب والجامعة والشركات وأعضاء المجلس القومي للمرأة والتي اقيمت باكاديمية النصر للبترول بالسويس .
واستمع صقر إلى أبيات شعرية من الطفل آدم أشرف عن المرأة السويسية ، ووجه المحافظ الشكر للطفل آدم على الأبيات الشعرية الجميلة التي القاها في الاحتفالية وأيضا على طلبه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحية أهل السويس منذ ايام وأثناء اللقاء زف المحافظ بشرى إعلان السيد الرئيس عن إقامة مدينة السويس الجديدة خلال الفترة القادمة لتنمية منطقة شرق القناةوأشارت المهندسة فوزية عبد الله مقرر المجلس القومي للمرأة بالسويس إلى دور المجلس خلال الفترة السابقة في تقديم خدمات للمرأة السويسية في جميع ا لمجالات وأكدت على شكرها للمحافظ على خدمة المرأة السويسية وجميع الاتجاهات ومنها تسليم وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية منذ أيام وعلى دعمه المستمر للنهوض بالمرأة على أرض السويس وتولي المناصب في الأحياء والمديريات.
.وأشارت مقررة المجلس القومي للمرأة إلى دور الام المصرية بقيادة هدي شعراوي وصفية زغلول في أول مظاهرة نسائية في ثورة 1919 ودورها المحوري في الثورة التي استشهد فيها عدد من امهات المصريين فداء لوطنهم ضد الاحتلال في ذلك الوقت .
كما عرضت المهندسة فوزية عبد الله نماذج للمرأة المصرية عبر العصور ودورهن في المجتمع المصري في مختلف المجالات ، ثم استعرضت نشاط المجلس القومي للمرأة خلال الفترة الحالية والخدمات التي تقدم في المجتمع .
واختتمت الاحتفالية باهداء درع المجلس القومي للمرأة للواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لجهوده الكبيرة للنهوض بالمرأة علي ارض السويس .

كام قام المحافظ بتسليم شهادات التقدير لعدد من أمهات الشهداء من رجال الجيش والشرطة تقديراً لتضحياتهم بأرواحهم من أجل الوطن ، كما قام المحافظ بتسليم شهادات أمان لعدد من السيدات السويسية المستحقة لها ضمن عدد 1250 شهادة أمان

زر الذهاب إلى الأعلى