مشاجرة سائقي الجرارين المتسببين في حادث محطة مصر

فيديو| يوضح مشاجرة سائقي الجرارين المتسببين في حادث محطة مصر

 فيديو لمشاجرة سائقي الجرارين المتسببين في حادث حريق محطة مصر، حيث إنه أثناء عودة الجرار المتسبب في الحادث نشب خلاف بين “علاء فتحي” سائق القطار المتسبب في الحادث وسائق جرار رقم 2305 بسبب احتكاك جراري القطارين.

ونزل على أثرها سائق الجرار وتركه دون التأكد من استخدام عوامل الأمان بالجرار “رباط الفرامل”، ما أدى إلى انحدار الجرار بسرعة عالية واصطدامه بنهاية الرصيف “حائط المصد” والمبنى الملاصق بالرصيف.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين بحادث محطة مصر ورعاية المصابين، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين، فيما خصصت وزارة التضامن الاجتماعي 80 ألف جنيه لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين، مكلفة مديرية القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة؛ بالانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 43 آخرين في حريق محطة مصر، ونُقل المصابون إلى مستشفيي دار الشفاء، ومعهد ناصر كونهما “مستشفيات إخلاء”، إضافة إلى مستشفيات “الهلال، وشبرا، السكة الحديد” كمستشفيات إخلاء، موضحة أنَّ حالات المصابين تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة، إضافة إلى بعض الحالات الدقيقة أغلبها كسور وحروق.

وانتظمت حركة القطارات بمحطة مصر ما عدا رصيف رقم 6، بعدما نجحت قوات الحماية المدينة في إخماد الحريق، وتوجه فريق التدخل خلال الطوارئ بالهلال الأحمر المصري إلى موقع الحادث، لتقديم الإسعافات والدعم النفسي للمصابين وأسر الضحايا.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطب الشرعي: الإهمال وليس الإرهاب قتل 22 مصريا في حريق محطة مصر

حسم الطب الشرعي وبعد 4 أيام من البحث وراء حقيقة الحادث، حيث تأكد أن لا ...