الرقابة الادارية تضبط موظف بالمعاش بالسويس ينتحل صفة موظف بالرقابة الادارية

كتب/ هانى طاهر الجورنالجي
في إطار انتشار ظاهرة انتحال صفة بعض الموظفين العموميين بالدولة، وخاصة المسئولين بالجهات الرسمية والسيادية.
أهابت هيئة الرقابة الإدارية بالمواطنين، ضرورة التعامل بشكل رسمي مع الجهات الحكومية، والتأكد من هوية الأشخاص والجهات التي يمثلونها.
واستجاب لذلك عدد من المواطنين الشرفاء مما كان له بالغ الأثر في قيام الهيئة بضبط منتحلي الصفة واصحاب النفوذ المزعوم.
حيث ضبطت هيئة الرقابة الإدارية، العديد من منتحلي الصفة بعدة  محافظات على مستوى الجمهورية تحصلوا لأنفسهم على مبالغ مالية ومنافع مادية 
حيث ضبطت الهيئة (م.ع) دبلوم فني صناعي لانتحاله صفة محام عام أول بالنيابة العامة وبحوزته بطاقة شخصية مزورة منسوب صدورها لوزارة العدل ، واستغل صفته المزعومة بالتردد على المصالح والجهات الحكومية والتدخل لانهاء مصالح المواطنين نظير حصوله على مبالغ مالية.
وضبطت أيضاً (ط.ف.م) الشهير ب(ط. رحيم) منتحلاً صفة مستشار الدولة للأمن القومي للمعلومات لاحتياله على أربعة مسئولين  ومواطنين آخرين لتحقيق منافع ماديه لنفسه.
وضُبط أيضاً (أ.ف.م) لانتحاله صفة عميد بهيئة الرقابة الإدارية وذلك للاحتيال على عشرة مواطنين زاعماً لهم مقدرته على انهاء مصالحهم في الجهات الحكومية ليحصل لنفسه على مبالغ مالية مقابل ذلك.
وفي ذات السياق ضبطت الهيئة بمحافظة السويس(ك.ا.ح) موظف سابق بالمعاش بإحدى شركات التأمين منتحلاً صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية للاحتيال على بعض التجار والأطباء والجمعيات وأصحاب الشركات ، بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية لمساعدة الحالات الإنسانية مدعياً منحها لغير القادرين.
وبعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة تم حبسهم. 

عن هاني الجورنالجي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ننشر..تفاصيل اللقاء الجماهيري الـ23لمحافظ السويس بــ28 مواطناً

السويس ــ مريم محمود التقي اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس 28 مواطنا للاستماع لطلباتهم في ...