اخبار

“الأرصاد” : تحذر انخفاض الحرارة مع موجة من الطقس السيئ مازال وارد

قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا ما زالنا في فصل الشتاء، ودرجات الحرارة في بعض الموجات تكون أقل من المعدل الطبيعي لها، ومن الوارد أن تعود درجات الحرارة للانخفاض مرة أخرى، مع موجة من موجات الطقس السيئ، نافيا الشائعات المتداولة حول وصول درجات الحرارة لدرجتين على جميع أنحاء البلاد.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على شاشة “DMC”، أن انخفاض درجات الحرارة لما يقرب من درجتين أو أقل يكون في أماكن محددة، وفي الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، ويكون فقط على شمال ووسط سيناء، ومحافظات شمال الصعيد، مشددا على أنه لا يجوز أن تكون تلك الحالة هي المتصدرة لأحوال المناخ في مصر في الأخبار.

وتابع شاهين بأن درجات الحرارة بالفعل وصلت لدرجتين مئويتين في الأيام السابقة، ولكن في منطقة كاترين، ومحافظات شمال الصعيد، في الساعات الأولى من الصباح، والساعات المتأخرة من الليل.

وأكد شاهين، أنه خلال الـ72 ساعة المقبلة، ستعود درجات الحرارة لمعدلها الطبيعي، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تكون من خفيفة إلى متوسطة الشدة، مع وجود رياح هادئة على أغلب الأنحاء واضطارب في حركة الملاحة البحرية فقط على البحر الأحمر، ومنطقة خليج السويس، أما البحر المتوسط فهو معتدل.

زر الذهاب إلى الأعلى