اخبارمحافظات

محافظ السويس : بحث إنشاء 50 مصنعا للمشروعات الصغيرة بالمحافظة

السويس ــ مريم محمود

استقبل اللواء أح عبد المجيد صقر محافظ السويس المهندس مجدي غازي العرابي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ بمكتبة اليوم لمناقشة إنشاء منطقة صناعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل لشباب السويس استكمالا لمؤتمر المشروعات الصغيرة (طريقك لمستقبل أفضل) الذي عقد بالسويس يوم 20/21 يناير 2019 .
وفي اللقاء تم بحث إنشاء عدد 50 مصنعا كمرحلة أولي من المشروع وتم تحديد الموقع ومناقشة التدبير المالي للبدء في تملك المشروع للشباب .
وأكد المحافظ علي انه سوف يتم البدء في المعاينة للموقع مع تحديد الأنشطة المقدمة من الشباب والتي تتناسب مع طبيعة المنطقة والنشاط المطلوب للطلبات المقدمة لإدارتي الاستثمار وجهاز تشغيل الشباب بالديوان العام للمحافظة .
كذلك تم مناقشة الشروط والالتزامات المالية لتمليك الشباب المشروعات وتيسير شروط القرض البنكي بفائدة لن تزيد عن 5% متناقصة مع التأكيد علي إمكانية قيام مجموعة من الشباب بإنشاء شركة تضامنية وقيامهم بالتقدم لمشروع واحد .
كما تم مناقشة البدء في تنفيذ برنامج توعية وتدريب الشباب علي المشروعات المقدمة من الشباب من حيث الفكرة ودارسة الجدوى والتعامل مع شباك واحد لإصدار التراخيص المطلوبة للمشروع وأسلوب الحصول علي القرض والتدريب علي كيفية التسويق والحوافز التسويقية التي ستقدم بواسطة جهاز المشروعات الصغيرة .
وفي نهاية اللقاء تم التشديد علي سرعة البدء في طرح وتنفيذ المشروعات لصالح شباب السويس .
حضر اللقاء المهندسة مني سعد مدير إدارة الاستثمار بديوان عام المحافظة

زر الذهاب إلى الأعلى