النائب ( عبد الحميد كمال)

بيان عاجل اا للنائب” عبد الحميد كمال “حول فساد 3 مليار دولار بمشروع الموريل

قدم النائب عبد الحميد كمال اليوم الاثنين بيان عاجل الى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب حول الاجراءات التي سوف تؤدي الي اهدار المال العام فى مشروع “الموريل” الذي سوف يتكلف 3 مليار دولار.

أضاف النائب حفاظاً على المال العام والاهتمام بالمشاريع القومية التى توليها القيادة السياسية اهتماماً كبيراً منها مشروع انشاء القطار الكهربي المعلق ” الموريل ” والذي يستهدف الذي تصل تكلفة الى ما يزيد عن 3 مليار دولار والذي يستهدف نقل 4 مليون راكب يومياً على مسارين بطول 95 كليو متر ببدء من العاصمة الادارية وحتي مدينة نصر ومسار ثان من الجيزة الى 6 اكتوبر فضلا عن ما يحققه المشروع عن توطين للصناعة المحلية عن طريق الانتاج الحربي المصري وتوفير فرص عمل للشباب .

وتابع ” للاسف كشفت معلومات موثقة عن وجود فساد واجراءات غير قانونية فى عمليات الاسناد والترسية على بعض الشركات الغير مؤهلة للاسف مما ادي الى استبعاد التحالف المكون من “الانتاج الحربي المصري وشركة سلومي العالمية الماليزية “وصاحبة سابقة اعمال دولية فى انشاءات” الموريل “.

وأضاف النائب “نظراً لخطورة وأهمية الموضوع الذي سوف يؤدي هدر المال العام خصوصاً وأن المشروع سوف يزيد تكلفة عن 3 مليار دولار مع حرمان رغبة الانتاج الحربي المصري من نسبة تصنيع 100 % وتوفير العملة الصعبة من قيمة المشروع “.

وتابع النائب ” مع العلم بان الاجراءات كشفت خلال شهر يناير 2019 وقد ارسلت بلاغاً موثق الى عدت جهات منها الرقابة الادارية والمخابرات العامة والى رئاسة الجمهورية ولاهمية الموضوع وخطورته للمصلحة العامة لبلادنا واعمالاً لمواد الدستور وقانون مجلس الشعب ولائحة المجلس الداخلية برجاء توجيه طلب احاطة وبيان عاجل الي السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء “.

 

 

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعيين د /حجازى مديرا تنفيذيا للمستشفيات الجامعيه بجوار عمله مديرا لمركز الأورام

بقلم /منى فرج تتقدم أسرة تحرير وكالة فرست نيوز ببالغ التقدير والتهنئة الجمة للدكتور /محمد ...