اخبار

انطلاق القافلة الطبية السكانية الشاملة بكوم حماده

كتبت- فايزة فهمي
في إطار حرص اللواء هشام آمنه،محافظ البحيرة على التفاعل المجتمعي والتعاون بين المؤسسات الحكومية والمواطنين لخدمه الاهالى وتحت رعاية الدكتورة  نهال بلبع نائب المحافظ.

وتحت قياده المحاسب عادل فتحي عباسي رئيس مركز ومدينه كوم حمادة تم عمل قافلة طبية وقافلة سكانية شاملة للمجلس القومي للسكان للمرة الثانية بمركز كوم حمادة ” قرية النجيلة ” برعاية وحضورالأستاذ  ممدوح جبر رئيس الوحدة المحلية لقرية النجيلة

وبحضور كل من : الاستاذه  إيناس غريب معاون رئيس المركز وممثل المركز بالمجلس القومي للسكان و الاستاذ حسام سلامة مدير الإدارة الصحية بكوم حماده وممثلي المجلس القومي للسكان بالبحيرة :  د. كريمة السلامونى و الأستاذ راضي دياب وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية برعاية التضامن الاجتماعي

حيث شملت القافلة علي، اختبارات فورية للحصول على شهادة محو الأمية والتي قامت بها الهيئة العامة لتعليم الكبار فرع كوم حمادة.

و إلقاء محاضرات توعية للأسرة من الأوقاف والأزهر وأيضا شركة مياه الشرب بكوم حماده والتي قامت بدورها بالتوعية في ترشيد استهلاك المياه.

وبرامج ترفيهية وتثقيفية للأطفال مقدمة من قصر ثقافة كوم حمادة كما قام قصر الثقافة بتقديم مجموعة من المواهب في الغناء والعروض المسرحية والرسم على وجوه الأطفال كما قدم أنشطة رسم وتلوين لأطفال الأهالي.

و تقديم هدايا للأطفال المشاركين في القافلتين عبارة عن كراسات وأقلام وعصائر وحلويات من قبل الجمعيات الأهلية المشاركة.

و شارك أيضا مكتب العمل بكوم حمادة والذي تمثله ا/نجوى كحيل وذلك بتقديم توعية حول فرص العمل المتاحة للتغلب على ظاهرة البطالة.

و أيضا شاركت شركة كهرباء كوم حمادة بالتوعية حول ترشيد استهلاك الكهرباء.
كما قامت سيارة الكهرباء بعمل صيانة للأعمدة والكشافات المحيطة وتم زرع عدد٣ أعمدة جديدة “استبدال للمتهالك”.

و استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقافلة شكاوى المواطنين وعملت على الحل الفوري لها كما تواجد معمل متنقل لتحليل مياه الشرب بالقرية.

و قامت إدارة تموين كوم حمادة بتوفير سيارة لبيع اسطوانات الغاز بسعر المستودع تيسيرا على المواطنين كما قام مفتش بإدارة تموين كوم حمادة بإلقاء محاضره عن الخدمات التموينية والرد على استفسارات المواطنين. و كما تم استعراض إنجازات السيد رئيس الوحدة المحلية بالنجيلة.

وتتقدم الوحدة المحلية لمركز ومدينه كوم حماده بالشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة في القوافل الطبية والسكانية.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى