تفعيل مبادرة ” 2 كفاية ” للحد من الزيادة السكانية بالبحيرة

كتبت- فايزة فهمي

أعلن اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة عن تفعيل المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعى تحت عنوان ” 2 كفاية “، وذلك للحد من الزيادة السكانية بين الأسر ورفع الوعي بأهمية تنظيم الأسرة وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة ودورها في كسر دائرة الفقر وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة الزيادة السكانية التي تمثل أحد أهم التحديات التي تعوق مسيرة التنمية.

وفى هذا الصدد عقدت د . نهال بلبع ، نائب المحافظ اجتماعا مع مسئولي الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة إيتاي البارود وذلك بحضور وكيل وزارة التضامن

حيث تم استعراض إمكانيات الجمعيات الأهلية التى تنفذ المشروع ونطاقها الجغرافي وأعداد المستفيدين والعيادات المجهزة بكل منها تمهيداً لمتابعة تنفيذ أنشطتها بالمحافظة وتقديم التيسيرات لفريق العمل، وبحث تطوير آليات استدامة أنشطة المشروع والمساهمة في تحقيق نتائجه المرجوة.

هذا وقد وجهت نائب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون والتنسيق التام مع تلك الجمعيات التى تنفذ المشروع وتقديم كافة التسهيلات لها فى أداء عملها لتحقيق أهدافها .

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة تستهدف مليوناً و 148 ألفاً و861 أسرة لديها ما بين طفل إلى ثلاثة أطفال على مستوى عشرة محافظات هي الأعلى خصوبة من بينها محافظة البحيرة

وذلك من خلال ثلاثة محاور المحور الأول هو تدشين حملات توعية مباشرة، وذلك من خلال الزائرين الصحيين والندوات التى تديرها الجمعيات الأهلية والمتطوعين المشاركين أما المحور الثاني فهو عمل حملة إعلامية متكاملة من خلال البرامج التليفزيونية واللافتات فى المحافظات لتوضيح المفاهيم المجتمعية الخاطئة والمحور الثالث تطوير ودعم 70 عيادة تنظيم الأسرة أهلية لإتاحة الخدمة بالمجان للأسر المستهدفة فى المناطق المحرومة من الخدمة.

 

 

 

 

 

 

عن فايزة فهمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور الأستاذة “عزة زويل” افتتاح معرض الصحافة السنوي بمدرسة الرحمانية الفنية بنات

كتبت- فايزة فهمي افتتح الدكتور خالد الصماد مدير إدارة الرحمانية التعليمية يرافقه الدكتور الأمير العبد ...