عاجلمحافظات

الموافقة على انشاء أكبر مكتبة عامة بالسويس .. برعاية “كمال” و “صقر”

السويس ــ مريم محمود

نجح النائب عبد الحميد كمال فى الحصول على الموافقة بانشاء اكبر مكتبة عامة بالسويس لنشر الثقافة وخدمة الطلاب والباحثين الاكادميين وطلاب الدرسات العليا والمثقفين والادباء بالسويس .

حيث عرض النائب عبد الحميد كمال المذكرة والموافقة على اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس امس فى الاجتماع الدوري بين المحافظ والنواب وهو الامر الذي تحمس له المحافظ ووافق فوراً على تخصيص المكان وتقديم كافة التسهيلات والخدمات لانجاح انشاء اكبر مكتبة عامة فى تاريخ السويس.

وأضاف النائب فى المذكرة التى تقدم بها للواء عبد المجيد صقر مرفق بيها موافقة ” مكتبات مصر العامة ” أن هناك أهمية أن تكون فى السويس مكتبة عامة ضخمة من أجل تقديم الخدمات الثقافية وخدمة المعلومات لابناء السويس.

وتابع النائب ” أن هناك أهمية انشاء مكتبة عامة خصوصاً وأن السويس أصبحت خالية من المكتبات العامة بعد أن دمرت الجماعات الارهابية المكتبة العامة التى كانت معرفة باسم ” مكتبة البلدية ” والتى كانت بمبني المحافظة الديوان العام المبني القديم أمام حديقة النافورة والتى حرق بداخلها ما يزيد عن 18 الف كتاب ووثائق عن المحافظة ضمن الاحداث الارهابية .

وأضاف النائب ” فى اطار التواصل من أجل انشاء مكتبة عامة جديدة بالسويس فقد تم التواصل مع منظومة ” مكتبات مصر العامة ” التى تعمل بالقرار الجمهوري رقم 49 لسنة 2006 والمعدل بالقرار رقم 67 لسنة 2011 الصادر عن المجلس العسكري.

موضحا النائب انه تم التواصل من منظومة مكتبات مصر العامة برئاسة السفير المحترم عبد الرؤؤف الريدي فى فبراير الماضي وتم عرض الامر على اللواء احمد حامد محافظ السويس السابق وتم اتخاذ اجراءات وتوقف الامر وأن هناك وعد من وزيرة التخطيط لتمويل الامر فور صدور قرار التخصيص وتم الاتفاق مع السفير رضا الطايفي نائب رئيس مكتبات مصر والسيد رياض طاهر مدير مكتبات مصر حول مكتبة السويس.

حيث تم الاتفاق على التحرك نحو انشاء المكتبة العامة بالسويس وفق الارض المقترحة من محافظة السويس على أن يتم البدء الفعلي مع بدء تخصيص الامرض.

من جانبه قدم النائب عبد الحميد كمال الشكر لمحافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر على سرعة استجابته لانشاء اكبر مكتبة عامة بتاريخ السويس لخدمة ابناء المحافظة وكافة المجالات ولجميع الاعمار .

كما وجه المحافظ الدعوة السفير المحترم عبد الرؤؤف الريدي رئيس مجلس ادارة مكتبات مصر العامة للسويس لانهاء كافة الاجراءات الخاصة بانشاء المكتبة بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى