المجلس الأعلي للثقافة وسواسية يحتفلان بعيد السويس القومي الـ 45 بالاوبرا

السويس ــ مريم محمود

أعلن المجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع صالون سواسية الثقافي عن اقامة امسية ثقافية بعنوان ” انتصارات اكتوبر المجيدة وملحمة المقاومة ” للاحتفال بعيد السويس القومي الـ 45 تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم – وزيرة الثقافة والدكتور سعيد المصري الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

حيث ستقام الفعاليات في السادسة من مساء الثلاثاء الموافق 30 أكتوبر 2018 بمقر المجلس الأعلى للثقافة بالاوبرا بحضور عدد كبير من الكتاب والادباء والمثقفين من ابناء محافظة السويس.

تتضمن الأمسية عددا من الموضوعات من بينها ” السويس تصنع مقاومتها يتحدث خلالها الباحث أنور فتح الباب وأكتوبر في الأدب والفن يقدمها الصحفية السويسية أية أنور والباحث قباري البدري بالاضافة الى شهادات يقدمها والنائب سمير غطاس والدكتور احمد نوار ومحمد عبد الرازق وأخرين ويدير الامسية النائب عبد الحميد كمال رئيس صالون سواسية الثقافي.

وستضمن الفعاليات عرض فيلم تسجيلي لمدة 10 دقايق بعنوان “السويس المدينة التي لا تموت” للمخرج الشاب أحمد أمين أبن السويس وهو الفيلم الفائز بالجائزة التقديرية بمهرجان سواسية السينمائي.

كما ستكون هناك تدخلات وتعقيب على الكلمات سيقدمها عدد من ابناء السويس والادباء والفنانين والمبدعين والفدائيين الذين شاركوا فى المقاومة الشعبية اثناء حرب السويس فى 24 اكتوبر 1973.

 

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ البحيرة توريد القمح للشون والصوامع

كتبت- فايزة فهمي أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة علي استمرار أعمال توريد محصول ...