عاجل

“الأرصاد”: طقس اليوم غير مستقر.. وأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة اليوم الخميس، ليسود طقس معتدل شمالًا حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس وغدا الجمعة يشهدان ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، لافتًا خلال مداخلة ببرنامج “اليوم” الذي يقدمه الإعلاميان عمرو خليل وسارة حازم على شاشة “دي إم سي”، أن هناك احتمالية لسقوط أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، وتكون شديدة على السواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، وخفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري والقاهرة، ومتوسطة على أغلب أنحاء البلاد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ومناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة وجنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول على جنوب سيناء.

والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي غلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ومن المتوقع ان تصل درجة الحرارة الكبرى في القاهرة 29 درجة مئوية بينما تصل الصغرى لـ23 درجة.

واليكم ببيان بدرجات الحرارة على بعض المدن والمحافظات المصرية والعواصم العربية والعالمية:

زر الذهاب إلى الأعلى