اخبار

مترو الأنفاق”.. و”أطفال المريوطية” الأعلى تداولا على “تويتر

كتب : محمد حلمي

اهتم رواد موقع “تويتر” بحادث تعطل حركة “مترو الأنفاق” بالخط الأول عصر أمس السبت بعض الوقت، وذلك نتيجة انقطاع في الشبكة الكهربائية داخل محطة الشهداء باتجاه حلوان. وشارك الرواد عبر هاشتاج (#مترو_الأنفاق)، الذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولا اعتراضا منهم على الواقعة.

تناولت ردود الفعل تقييم مستوى خدمة “مترو الأنفاق” بشكل عام، وجاءت غالبية ردود الفعل غير راضية، مؤكدة أن أعطال المترو لا تتوقف، وأن واقعة أمس ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة.

وقال البعض إن الوضع كان غير آدمي عند حدوث العطل، حيث عانى الركاب من الاختناق نتيجة الازدحام والتكدس.

تساءل العديد من الرواد عن جدوى ارتفاع سعر تذكرة المترو إذا لم يكن هناك أي تغيير فعلي في مستوى الخدمة ـ على حد قولهم ـ مطالبين بضرورة خضوع عربات وخطوط المترو للصيانة والتجديد.

على صعيد آخر، عاد حادث “أطفال المريوطية” للضوء مرة أخرى عقب تداول المستخدمين خبرا مفاده توصل تحريات الأجهزة الأمنية إلى أن والدة الأطفال الثلاثة هى من تخلصت من جثثهم، بعد مفارقتهم الحياة، نتيجة نشوب حريق بالشقة، مما أدى إلى تعرضهم للاختناق أثناء تواجدهم بمفردهم خلال فترة عملها بمجال النظافة.

طالب الرواد بضرورة الكشف عن مزيد من تفاصيل وملابسات الحادث، لأن التفاصيل المعلنة تبدو غير مفهومة، على حد قولهم.

وتساءل الرواد لماذا تتخلص أم من أطفالها بهذه الطريقة المشينة إن كانت وفاتهم تمت قضاء وقدرا، وحاول العديد من الرواد تقديم سيناريوهات مختلفة للحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى