سياسه

اليوم ..الحكومة الجديدة تحلف اليمين وأكثر من 10 وزراء يطالهم التغيير .. والصحة والبيئة والزراعة والمالية والتنمية المحلية والشباب والرياضة أبرز الراحلين

تحلف الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم الخميس، اليمين الدستورى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتشكيلها الجديد.

ومن أبرز الحقب الوزارية التى تم تغييرها الصحة، البيئة، الزراعة، التنمية المحلية، المالية، التجارة والصناعة، والشباب والرياضة، ومن أبرز المرشحين كلا من الدكتورة هالة زايد لوزارة الصحة، وعز الدين أبو ستيت لوزارة الزراعة، بجانب التوسع فى تعيين عدد من النواب للوزراء يتراوح عدد النواب المعينون من 13 إلى 16 نائبًا للوزير.

وأكدت مصادر مطلعة على أن الحكومة الجديدة ستلبى طموحات المصريين، من حيث طبيعة المرحلة المقبلة، وأنها ستقدم برنامجا لمجلس النواب يتضمن كافة المشروعات الخدمية والتنموية التى ستعمل على تنفيذها بجانب استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى، مشيرة إلى أن التشكيل الحكومى الجديد من المقرر أن يتضمن مفاجآت.

ولفتت إلى زيادة تمثيل المرأة فى الحكومة الجديدة ليرتفع بذلك عدد الوزيرات فى الحكومة الجديدة إلى 8 بعد ترشح وزيرتين لكلا من وزارتى الصحة والبيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى