اخبار

رئيس الوزراء: نحتاج 140 مليار جنيه لإكمال الخط الثالث والرابع للمترو

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اللواء طارق جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، بضرورة استعراض تكلفة المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحا أن هناك 140 مليار جنيه استثمارات مطلوبة لحين اكتمال الخط الثالث والرابع للمترو، موضحا أن تكلفة الخط الثالث لمترو الأنفاق 100 مليار جنيه، والمرحلة الثالثة منه تكلفتها 45 مليار جنيه.

ومن ناحيته، أكد اللواء طارق جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث من مترو الأنفاق، يبلغ طولها 17.7 كم، بتكلفة مليار و530 مليون يورو، و10.5 مليار جنيه، موجها الشكر للشركات التي نفذت المراحل بمترو الأنفاق.

وأوضح جمال الدين، في كلمته خلال تفقد أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتدة من العتبة حتى إمبابة بطول 17.7 كيلومتر، اليوم، أنه من المقرر تنفيذ هذه المرحلة فى 72 شهرا، وتخفيض فى القيمة التعاقدية بما يعادل 60 مليون يورو.

وأفاد جمال الدين، بأن المرحلة الرابعة من هارون وحتى النزهة وصلت نسبة التشطيب فيها من الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الأعمال الأنشائية 93%، بتكلفة 8.5 مليار جنيه، متوجها بالشكر لسكان منطقة هارون ومصر الجديدة لتعاونهم.

وأردف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث تشمل 3 أجزاء الجزء الأول من هذه المرحلة يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل “4” محطات نفقية هي ناصر، وماسبيرو، والزمالك، والكيت كات، ومخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهرًا في نوفمبر 2021، والجزء الثاني يمتد بطول 6.6 كيلومتر وعدد 6 محطات من شارع السودان مرور بإمبابة حتى محطة روض الفرج ومخطط تنفيذه في 65 شهرًا، والجزء الثالث يمتد بطول 7.1 كيلومتر وعدد 5 محطات من التوفيقية مرورًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى