اخبار

الإحصاء يعلن بدء المسابقة الإحصائية الرمضانية.. و5 آلاف جنيه جائزة أولى

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة اليوم الخميس، عن تنظيم المسابقة الإحصائية الرمضانية للعام الثالث على التوالي ببرنامج “مصر في أرقام”، والذي سيذاع يوميا على محطة البرنامج العام الساعة الثالثة عصرا خلال شهر رمضان المبارك.

وبحسب الجهاز، تذاع المسابقة على محطة البرنامج العام، إضافة إلى نشرها على الصفحة الرسميه لتعداد مصر 2017 وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لإذاعة البرنامج العام وكذا الموقع الإلكتروني الخاص بالجهاز.

ويقدم الجهاز للفائزين (10) جوائز مادية، الجائزة الأولى 5 آلاف جنيه والثانية 4500 جنيه والثالثة 4000، إضافة إلى جوائز عينية (إصدارات الجهاز الإحصائية، ودورات كمبيوتر متخصصة في التحليل الإحصائي، وشهادات تقدير، وإتاحة فرصة للتدريب الصيفي لطلبة الجامعات)

جدير بالذكر أن مسابقة العام الماضي التي نظمها الجهاز قد لاقت نـجاحًا باهرًا وأشاد بها المشاركون في المسابقة، وتعد هذة المسابقة هي من الأفكار التي استحدثها الجهاز على مستوى الأجهزة الإحصائية الدولية.

تجمع إجابات الثلاثين حلقة في نهاية شهر رمضان الكريم وترسل على عنوان (الهيئة الوطنية للإعلام مبني الإذاعة والتليفزيون – ماسبيرو كورنيش النيل – الإدارة العامة للبرامج الخاصة – الدور الخامس – مسابقة مصر في أرقام.

ووفقا للجهاز، تأتي هذه المسابقة في إطار حرص الجهاز على نشر الوعي الإحصائي للمواطنين ومحاولة لتبسيط لغة الأرقام والتي أصبحت أساس التخطيط واتخاذ القرارات السليمة، والتوعية بالتعداد الاقتصادي والذي من المقرر عقده نهاية العام الحالي لما يمثله من أهمية كبري لمتخدي القرار في وضع السياسات الاستراتيجية للدولة حيث أجرى أول تعداد اقتصادى بمفهومه الشامل عام 1991-1992 تلاه العديد من التعدادات الاقتصادية، ويعد تعداد 2017-2018 هو التعداد الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى