اخباررياضةعاجل

الأسيوطي يقصي الأهلي من بطولة كأس مصر فى احدى مفاجئات الموسم

كتب/ محمد محمد احمد

حقق فريق الأسيوطي مفاجأة كبيرة بعدما أقصى النادي الأهلي من دور الثمانية لبطولة كأس مصر، بتغلبه عليه بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم “الاثنين” باستاد السلام الجديد; ليتأهل الأسيوطي إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الفائز من سموحة ووادي دجلة في المربع الذهبي للبطولة. 

سيطر النادي الأهلي (حامل اللقب) واستحوذ على الكرة منذ البداية وحتى النهاية، لكن الأسيوطي نجح في خطف هدف المباراة الوحيد من هجمة مرتدة في الدقيقة 65 عن طريق اللاعب عمر كمال، وبعدها لم ينجح لاعبو الأهلي في تهديد مرمى الأسيوطي.

وفي الدقيقة 28 سقط النيجيري جونيور أجايي مصابا متأثرا بآلام في العضلة الخلفية ليغادر الملعب ويحل بدلا منه اللاعب صلاح محسن، وتغاضى الحكم محمد عادل عن احتساب ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد أن لمست الكرة يد مدافع الأسيوطي أمام المرمى بعد تسديدة من إسلام محارب أبعدها المدافع برأسه من على خط المرمى لترتطم بيد زميله وسط اعتراضات من لاعبي الأهلي وجهازهم الفني.

وانفرد عمر كمال بمرمى الشناوي بعدما تلقى تمريرة بالخطأ من إسلام محارب لاعب الأهلي ومر من المدافع محمد نجيب ليسدد كرة أرضية مرت بسهولة إلى شباك الأهلي ليتقدم الأسيوطي في الدقيقة 65.

ولعب حسام غالي بدلا من صبري رحيل ونجح في صناعة الكثير من فرص الوصول إلى المرمى، ولعب باكا بدلا من حسام عاشور لزيادة الفاعلية الهجومية . 

وكاد الأسيوطي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 91 من هجمة مرتدة خطيرة أسفرت عن انفراد تام من اللاعب عمر كمال لكن الشناوي تألق ونجح في إبعاد الكرة عن شباكه، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلنا تأهل الأسيوطي للدور نصف النهائي من كأس مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى