بالصور .. تعرفي علي طريقة عمل سلطة الرنجة والبطاطس .. وفوائد سمك الرنجة

اعداد : مني علي

سلطة الرنجة والبطاطس سلطة صحية ولذيذة، فالرنجة من أشهر الوصفات التي يمكنك تناولها في فصل الربيع . فهي وصفة سهلة لعمل الرنجة مع البطاطس والبيض فهي طبق روسي مشهور عند تجهيز طبق سلطة الرنجة والبطاطس قد تحتاجي إلي إضافة مجموعة من المكونات المتنوعة التي تضيف لمسة شهية إلي الطبق قبل تناوله وهذا ما سنوضحه لكي بالخطوات المصورة .

عمل سلطة الرنجة والبطاطس (السلطة الروسية ) بالصور20

طريقة عمل سلطة الرنجة والبطاطس بالصور

المكونات :

  • 8 قطع صغيرة من شرائح الرنجة الفليه .
  • 2 بطاطس كبيرة الحجم .
  • 3 بنجر .

 

  • 1 بصلة متوسطة الحجم .
  • 2 كوب مايونيز .
  • 4 بيض مسلوق .
  • 2 من أغصان البصل الأخضر .

كيفية تجهيز سلطة الرنجة والبطاطس ( السلطة الروسية ) : 

  • البدء في تجهيز المكونات من خلال سلق الجزر والبنجر والبطاطس والبيض لعمل السلطة  .
  • ترك المكونات حتي تبرد لكي يتم تقشير الجلد .

 

  • العمل علي تقطيع البصل الأخضر والبصل العادي إلي شرائح .
  • بإستخدام المبشرة  يتم استخدامها لبشر البطاطس المسلوقة علي طبق به شرائح الرنجة وإضافة المايونيز .
  • يفضل تقطيع الرنجة إلي شرائح وتغطيته بحوالي 2 ملاعق من المايونيز .
  • بعد ذلك، يتم إضافة طبقة من الجزر ثم طبقة من المايونيز، ثم تطبيق طبقة من البيض .

تغطية السلطة في النهاية بطبقة من البنجر والمايونيز مع الشبت .

هذا الطبق كافي لثلاثة أشخاص .

فوائد سمك الرنجة :

تمتلك الرنجة نكهة مميزة للغاية والكثير من الأفراد يستخدمها كطبق فاتح لشهية بالإضافة إلي أنها تحقق الرضا للنظام الغذائي للجسم وخيار أمن من الأسماك لأنها منخفضة الزئبق. وفقاً للإدارة الصحية في نيويورك للصحة العقلية كل 6 أونصات من الرنجة يحتوي علي332 سعرة حرارية وتوفر الدهون الصحية والبروتينات بالإضافة إلي المعادن والفيتامينات الأساسية. تعمل هذه العناصر الغذائية معاً للحفاظ علي وظيفة الأنسجة وتقديم عدد من الفوائد الصحية للجسم .

صحة خلايا الدم :

عندما تدرج الرنجة في النظام الغذائي الخاص بك  فأنت تحافظ علي خلايا الدم الحمراء بصحة جيدة . وذلك لأن خلايا الدم الحمراء تحتاج إلي الهيموجلوبين وهو البروتين الذي  يحتوي علي المجمعات الكيميائية ويمكن الخلايا من نقل الأوكسجين إلي جميع أنحاء الجسم. وذلك لأن الرنجة تحتوي علي الحديد وفيتامين ب 12  تساعد في تكوين الهيموجلوبين. كما أن البروتين الموجود في الرنجة مصدر للأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لإنتاج الهيموجلوبين. تحتوي كل 6 أونصات من سمك الرنجة علي 28 جرام بروتين بالإضافة إلي 1,9 مليجرام حديد، و 17 ميكروجرام فيتامين ب 12  وتشكل هذه الكمية ما يقرب من شريط فيتامين ب 12  بالإضافة إلي 24 % من نسبة الحديد اليومية.

الحصول علي عظام قوية :

كما تأتي الرنجة محملة بالمعادن الهامة لصحة الهيكل العظمي، فهي توفر للجسم الكالسيوم، المغنسيوم، الفوسفور وهي عناصر غذائية أساسية يستخدمها الجسم لعمل الهيدروكسيباتيت وهي مواد تعمل علي تكوين الأسنان والعظام. كما أن البروتين الموجود في الرنجة يغذي العظام ومد الجسم بالبرتينات مثل الكولاجين والذي يسهم أيضاً في تقوية العظام.

 

تحتوي 6 أونصات من الرنجة علي 141 ملجرام كالسيوم،388 ملجرام فوسفور، وبالتالي تمد الجسم بما يقرب من 14 % من الكالسيوم الموصي به يومياً وحوالي  55 % من إحتياجات الجسم للفوسفور  وبه 54 ملجرام مغنسيوم والتي تشكل 17 % من السعرات الحرارية .

تحسين وظائف الجهاز العصبي :

يمكنك أكل الرنجة لتحسين وظائف الجهاز العصبي تقدم كل حصة من الرنجة ما يقرب من2,8 جرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية . وهي عنصر أساسي يحتاجه الجسم لتعزيز وظائف الدماغ  .وفي حالة إنخفاض معدل أحماض أوميغا 3 الدهنية يزيد من خطر الإصابة بالزهايمر كما أن البوتاسيوم الموجود في الرنجة يساعد تحسين عمل الخلايا العصبية .

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النائب طارق متولي يهدي طلاب القدرات الخاصة رحلة لملاهي تيدا احتفالا بيوم الطفل

كتب/ هاني طاهر الجورنالجي في اطار اهتمام نائب السويس برعاية الطلاب المتفوقين، وبمناسبة الاحتفال باليوم ...