محافظات

 “حامد “ومسئولي الاملاك  والمستشار القضائي بالسويس الاستمرار في سحب الاراضي المخالفة وتحصيل المتأخرات على المزادات  

السويس ــ مريم محمود
    عقد اللواء ا.ح احمد محمد حامد محافظ السويس اجتماعاً حضره المستشار فرحان عبد المبدي المستشار القضائي لمحافظة السويس وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالقضايا على مستوى الاحياء والمديريات وعرض المشاكل الخاصة بالاملاك الاميرية والاملاك الزراعية .
    وفي الاجتماع استعرض المستشار القضائي بالمحافظة دور متابعة القضايا المعروضة امام هيئة قضايا الدولة ومتابعة واصدار قرارات سحب الاراضي التي عليها متأخرات مالية منذ سنوات في المزادات العلنية .
    واكد المحافظ على رؤساء الاحياء ومديري المديريات التنسيق مع المستشار القضائي للمحافظة في متابعة القضايا والعمل على استعادة حق الشعب سواء  في المزادات او تنشيط الايرادات داخل الاحياء لتحصيل المتأخرات  من الوحدات السكنية او المحلات او الورش مشيراً لاهمية التعاون مع المستشار القانوني والمستشار القضائي والادارة القانونية لانجاز الاعمال  والقضايا داخل المحافظة والاحياء والمصالح الحكومية .
    و استعرض محمد السيد مدير الاملاك الاميرية بالمحافظة دور عمل الادارة في تحصيل المبالغ المالية المحددة على المزادات والايجارات وبيع الاراضي وتقنين الاوضاع لأراضي املاك الدولة وحق الانتفاع .
   وطلب المحافظ من العاملين بالادارة حسن المعاملة مع المواطنين وتسهيل الاجراءات بما لا يخالف القانون .
   كما طلب المحافظ الاستمرار في سحب الأراضي وإغلاق المحلات والورش لمن  لم يسدد المتأخرات والمستحقات المالية على اصحابها مؤكداً على الاملاك إصدار شهادة وتقرير عن الانتهاء من سداد المتأخرات السابقة في المزادات العلنية .
  واكد حامد على إعلان الاسماء والشركات التي لم تسدد الاقساط والمتأخرات المالية عليها بالمزادات بعدم  التعامل نهائياً معهم مشدداً على الاحياء والمديريات وجميع المصالح الحكومية لتنفيذ ذلك.
وطلب المحافظ  تقرير دوري عن الاملاك بالمشاكل والسلبيات والايجابيات وعرضها  اسبوعياً وعقد اجتماع اسبوعي عن الاملاك ومتابعة اعمال اللجنة لأسترداد  و تقنين الاراضي مطالباً بعمل خطة زمنية لعرض كشف انتاج لجميع  أقسام إدارة الاملاك .
كما طلب المحافظ تفعيل دور  قسم الحجز الاداري الجديد بالادارة القانونية لتنشيط عملية التحصيل للمبالغ المستحقة والمتأخرات على الورش ة والمحلات .
وطلب المحافظ تنشيط عمل محاضر مخالفة وغرامات مالية على المحلات المخالفة من يهدر مياه الشرب بالشوارع.
حضر الاجتماع رؤساء الاحياء ومدير الشئون المالية والادارية والمديرية المالية ومديري الاملاك الاميرية والزراعية والقانونية والادارات الهندسية والتخطيط العمراني وحماية املاك الدولة والمكتب الفني والمتابعة والعقود والمشتريات 

زر الذهاب إلى الأعلى