اخبار

حامد يؤكد علي سرعة عمل خريطة توزيع المياه وإحلال وتجديد المحطات بمحافظة السويس

عقد اللواء أح احمد محمد حامد محافظ السويس اليوم الاثنين إجتماعاً حضره اللجنة العليا للمياه لطرح خطة المياه وبحث اوجه الاستفادة من مقترحات هيئة قناة السويس والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الري لحل مشكلة المياه بالمحافظة والاسراع في احلال وتجديد محطات المياه وانشاء محطات جديدة بمحافظة السويس.
كلف حامد الشركة القابضة للمياة والصرف الصحى وهيئة قناة السويس بضرورة التنسيق لزيادة ضخالمياه بمدينتي السلام 1و2 من الساعة 11 مساءاً حتى5 صباحاً والاستفادة من خزاني السلام .
كما كلف المحافظ المهندس خالد عبد الله رئيس قطاع السويس للشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بعمل معاينة للعدادات والتأكد من سلامتها وعمل خريطة لاعادة توزيع المياه على عدد السكان باحياء السويس الخمسة وسرعة الاحلال والتجديد لمحطات المياه والانتهاء من عداية السلام بالاضافة الى حصر نسبة الفاقد من المياه وايجاد الحلول لها .
و فى الاجتماع طلب المحافظ من مدير المكتب الفني بالمحافظة عمل دراسة للاستفادة من الامكانيات المتاحة واعادة تخصيص الطاقة الانتاجية لمحطة غرب النفق للاستفادة من50% من الطاقة المنتجة لمحافظة السويس ، بالاضافة الى تغذية منطقة العين السخنة بخط مياه القطامية / السخنة بدلاً من خط المياة المغذي للمحافظة ، وكذلك دراسة استغلال شركات البترول والكهرباء لمياه الصرف الصحي المعالج بعتاقة في عمليات التبريد .
واشار المحافظ الى انه جاري احلال وتجديد خط مياه 600 ومحطة مياه ابو عارف الجديدة لزيادة منسوب المياه بالمحافظة مؤكداً على هيئة قناة السويس والشركة القابضة بتشغيل المحطات بكامل طاقتها للتغلب على مشكلة المياه قبل حلول فصل الصيف .
حضر الاجتماع كلا من المهندس طلعت ابو الفتوح من هيئة قناة السويس والمهندسة فاتن عبد الغني مديرالمكتب الفنى بالمحافظة ومهندس سعيد عيادة مدير هندسة الرى.

زر الذهاب إلى الأعلى