صحة

الصحة تطلق حملة قومية لتطعيم 16.5 مليون طفل من ” شلل الأطفال ” غدا الأحد

متابعة – محمد بركات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجميع المحافظات فى الفترة من 11 : 14 فبراير الجارى .

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة أن الحملة تهدف تطعيم 16.5 مليون طفل من عمر يوم و حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين و غير المصريين بجميع محافظات الجمهورية. وأشار مجاهد إلى أن الحملة تهدف لرفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات “شلل رخو حاد “.


وأضاف مجاهد أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير السكان والسكان، سيطلق الحملة التطعيم غداً من الوحدة الصحية بميدان المحكمة بمصر الجديدة.

وأضاف أن التطعيم يتم بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، من الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء.كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة ، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

يشار إلى خلو مصر من شلل الأطفال، وكانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004 ، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى