اخبار

«عبيد صالح» يستعرض إنجازات جامعة دمنهور ويهنئ «السيسي» لانتخاب مصر رئيسا للإتحاد الإفريقي

البحيرة- فايزة فهمي

بدأ مجلس جامعة دمنهور فعالياته برئاسة الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة بالترحيب بالحضور عمداء الكليات وأمين عام الجامعة والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، لأول مجلس جامعه لعام 2018 متمنيا ان يكون هذا العام أمن وامان ورخاء على الجامعة ومصر والأمة الإسلامية وجميع دول العالم.

كما تقدم الدكتور عبيد صالح  بخالص التهنئة للأستاذ الدكتور جمال عمران لصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 87 لسنه 2018  بتعيينه عميدا لكلية الصيدلة مؤكدا أن القيادة السياسية تختار الأصلح والأصوب من الكفاءات للمناصب القيادية.

و أشار رئيس الجامعة  إلى حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى النشر في أعلى مجلة عالمية دولية وهى مجله ( Nature)  بالإضافة إلى حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية  فى السبعه  أنشطة الخاصة بالجوالة والمركز الأول فى الكورال والثاني فى الغناء على مستوى الجامعات المصرية المتنافسة فى هذه الأنشطة.

كما قدم الأستاذ الدكتور عبيد صالح خالص التهاني لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على انتخاب مصر بالإجماع رئيسًا للاتحاد الأفريقي تقديرًا لدورها فى القارة الأفريقية لعام 2019 ، وأشار إلى ضرورة التعاون المثمر والربط  مع دول حوض النيل وضرورة التواصل معها لحل المشاكل التي تواجهها وحلها جذريا بطرحها برسائل الماجستير والدكتوراه بالجامعة لتذليل تلك العقبات التي تواجه الأشقاء فى أفريقيا.

و توجه الدكتور عبيد صالح بخالص الشكر لعميد كلية التربية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على الإنجاز الحقيقي الذي حققته الكلية بالحصول على المركز الأول فى مشروع محو الأمية للكبار على مستوى الجامعات المصرية .

 

كماتوجه رئيس الجامعة بالشكر للاستاذه الدكتورة نعمات السيد مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة على ماتم بذله من مجهود واضح لدعم مراكز ضمان الجودة بكليات جامعة دمنهور.

وفى ظل انعقاد المجلس تقدم الأستاذ الدكتور سعيد عثمان محافظ الشرقية الأسبق بتوجيه الشكر لرئيس جامعة دمنهور و عمداء الكليات  والهيئة المعاونة على الجهد المبذول للارتقاء بجامعة دمنهور التي استطاعت خلال فترة وجيزة منذ إنشائها أن تحتل مركزا مرموقا علميا وثقافيا على مستوى الجامعات المصرية.

كما أعرب الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عميد كلية الزراعة عن خالص شكره وتقديره للدعم المادي والمعنوي الذي قام به الأستاذ الدكتور عبيد صالح فى مسانده اثنين من أهم المشاريع الزراعية بكلية الزراعة وتصنيع أصناف من الذرة مقاوم للإصابة الحشرية  بمبلغ 200.000 جنيه ومشروع الاجهزه المعملية بمليون جنيه وذلك بالتعاون مع  وزارة التعاون الدولي.

وتطرق المجلس إلى إنشاء المجمع التكنولوجي بالتعاون مع وزارة الاتصالات  وذلك بتخصيص مساحة 2000 متر بالمجمع النظري بالأبعادية. وأيضا حصر بيانات العاملين بالجامعة لتسليمها للمجلس الأعلى للجامعات لدراسة أوضاع العاملين بالجامعة.

وأشار رئيس جامعة دمنهور لضرورة وضع آلية جديدة للتعامل مع الطلاب الوافدين الجدد وجذبهم للدراسة داخل الجامعة وتسهيل كافة العقبات التي تواجههم للالتحاق بالجامع

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى