أزمة الدقيق المدعم والسلع التموينية «عرض مستمر».. 50% نقصًا في حصص المواطنين بجرجا 

سوهاج – محمد بركات

 

تسود حالة من الغضب بين المواطنين بمركز ومدينة جرجا بعد تجدد أزمة الدقيق المدعم، وعدم توافره لدى تجار ، وكانت جرجا، شهدت أزمة الدقيق المدعم خلال الشهور الأخيرة والسلع التموينية ، بدأت مشكلة نقص الكميات المصروفة على البطاقات دون إعلان ذلك رسميًا أو إخطارنا بسبب خفض الحصص.

 

يقول ” محمد ناصر ” ، 25 عامًا، مقيم بجرجا ، إن أزمة الدقيق نشبت بسبب عدم موافقة تجار التموين على صرف الحصص للمواطنين كاملةً، وصرف كميات أقل من حصصهم المقررة، لافتاً أن ماكينات بطاقات التموين الميكنة والخاصة بالتجار لا تُظهر الكمية الكاملة لحصص الدقيق الشهرية الخاصة بكل بطاقة.

 

ويشير ” محمود ” رب أسره،  لعدم كفاية كمية الدقيق التي تحصل عليها أسرته، وعدم قدرتهم على صرف الخبز لتشغيل البطاقة على نظام صرف الدقيق، مما يشكل عبئًا زائدًا عليهم لاضطرارهم لشراء الخبز السياحي بأسعار مرتفعة.

 

ويذكر ” أبو الحمد ” ، 30 عامً، مقيم بجرجا ، أن العديد من المواطنين تقدموا بشكاوى بمكتب تموين جرجا، وذلك بسبب نقص كميات الدقيق المصروفة لهم، لكن دون إيجاد حل.

عن محمد بركات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلاكيت ثانى مرة اهالى قرى جنوب بنى سويف يصرخون ومسئولى الرى يتعنتون مين يحكم امبراطورية المعتدين على الترع والمصارف بقري بني سويف

بنى سويف ــ احمدعيدورشان تعانى الأراضى الزراعية على مستوى قرى محافظة بنى سويف من العطش، بسبب ...