اخبارالتعليم

عبدالمنعم| قوافل تعليمية بالمجان لطلاب الثانوية العامة بسوهاج

سوهاج – محمد بركات

قال الدكتور ايمن عبدالمنعم … محافظ سوهاج ان مديرية التربية والتعليم بسوهاج قد أطلقت ، قافلتين تعليميتين على مدار يومين بالمجان لطلاب الثانوية العامة بقاعة معهد إعداد القادة بمدينة سوهاج وقاعة نادى المعلمين بمدينة جرجا بمشاركة خبراء ومستشاري المواد التعليمية المختلفة وبحضور المئات من الطلاب من الادارات التعليمية بسوهاج واخميم وساقلتة وجرجا والبلينا ودار السلام ، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم العملية التعليمية, وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين بالمجان .

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتذليل كافة العقبات والعمل على انجاح تلك القوافل ووصولها لاكبر عدد ممكن من الطلاب . واوضح عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه تم من خلال تلك القوافل شرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسي، وذلك بمشاركة نخبة من خبراء ومستشاري ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري، كما أنها استمرارا لدعم العملية التعليمية، وجذب الطلاب للمدارس وكذلك للحد من الدروس الخصوصية وتخفيف العبئ عن كاهل اولياء الامور ، ونقل خبرات تعليمية مميزة لطلاب الثانوية العامة في الإدارات التعليمية .

وأوضح شحاته أن القوافل استهدفت طلاب مديريه التربيه والتعليم بسوهاج على مركزين مقسمين على مجموعتين وسط حضور مكثف من الطلاب الذين حرصوا على الحضور في القاعات المحددة للمواد مستمعين ومشاركين الخبراء أثناء عملية الشرح. وأضاف أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة الجانب الديني الذي تناولت من خلاله تحلي الطلاب بمكارم الأخلاق وبناء الشخصية القادرة على مواجهة الشائعات الهدامة.

وقد تم تنفيذ تلك القوافل باشراف عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج وخلاف ابراهيم وكيل المديرية وايمن تمام مدير ادارة سوهاج التعليمية وحمدى مصطفى مدير ادارة جرجا التعليمية .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى