سياسه

“النائب عبد الحميدكمال” يتقدم شكوى رسمية لرئيس النواب لتجاهل السويس من المشروعات التنموية

السويس ــ مريم محمود
قدم النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس للدكتور علي عبدالعال لرئيس مجلس النواب، شكوى رسمية لتجاهل السويس من المشروعات التنموية وعدم احترام النواب ومسئولي السويس لتوفير فرص العمل احتراما للدستور والسلطات المختلفة.
وقال النائب فى المذكرة وطلب إحاطة عاجل: “إنه رغم ترحيب السويس ونوابه والمحافظ بأي استثمارات أو مشاريع على أرض المحافظة دعمًا للاقتصاد الوطني ومن أجل توفير فرص عمل لشباب السويس الذي يعاني من ارتفاع نسب البطالة”.
وأضاف كمال، أن المحافظة تقدمت بجميع التسهيلات للمستثمرين والمشروعات التنموية إلا أننا فوجئنا للمرة الثالثة بتجاهل دعوة محافظ السويس ونوابها وعدم دعوتهم لحضور مشروعات الحوض الثالث بميناء العين السخنة بالمنطقة الجنوبية، ومشروع رصف الصب السائل بمحطة سوميد ومحطة المياه والتى تقع جميعها على أرض منطقة العين السخنة بالسويس.
وتابع نائب السويس، أن تجاهل دعوة المحافظ والنواب لمتابعة المشاريع على أرض المحافظة، يمثل عدوانًا معنويًا على شعب السويس البطل وتاريخه الوطني بل يعتبر تجاهلا عن عمد لأبسط قواعد اللياقة السياسية واحترام التقاليد البروتوكولات والمراسم المعمول بها.. كما يمثل عدم احترام للسلطات المختلفة.
ويؤكد استمرار المركزية المقيتة الشديدة التى لا تتفق مع احترام الدستور والقانون وما نريده تطبيق اللامركزية واحترام قواعد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التى نريدها.
وأضاف كمال أن المسئولين فى السويس لا يبحثون عن مشاركة شكلية أو حضور اجتماعات بروتوكولية لمجرد الظهور الإعلامي ولكن مشاركة فعالة وواجب قدر مسئوليتنا الدستورية فى الرقابة والمتابعة والتشريع تقديرًا لشعب السويس البطل الذي نمثله ومن هنا لا يمكن أن نتهاون عن حقوق لنا.
وتابع، “للأسف الشديد يتم ذلك التجاهل للمرة الثالثة من قبل رئيس مجلس إدارة شركة سوميد ووزارة البترول وهيئة التنمية الاقتصادية والمسئولة عن المشاريع مما يضر التعمير والإضرار على عدم الاحترام للمسئولين ونواب السويس”.
أكد كمال، أن تلك الممارسات المتكررة لا تتفق وتتعارض مع ما يقوم به رئيس الجمهورية من دعوة ممثلي الشعب والسلطات المختلفة لحضور متابعة جميع الفعاليات والمشاريع القومية والمحلية.
وأضاف “يكفي تجاهل إنشاء “مطار السويس الدولي– مدينة السويس شرق القناة– ترسانة رأس الأدبية– تطهير عيون موسي– إعادة تشغيل ميناء بور توفيق “رحلات الحج”- العمرة ومشاكل العمال بالسويس”.
وطالب النائب، الدكتور علي عبدالعال، بتوجيه طلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء وذلك استنادًا إلى المادة “136” والمادة “129” من الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب.

زر الذهاب إلى الأعلى