اخبار

رسائل السيسي لـ”مؤتمر التجارة الإفريقية”

نسعى لتعزيز التجارة البينية بين دول القارة السمراء
مطلوب دعم التنمية المستدامة ودفع الاستثمار وحماية البيئة
«الكوميسا» تجمعنا.. والتعاون يحقق لشعوبنا النهضة المنشودة
ملتزمون أمام «إفريقيا» بمد أواصل التكامل بين مختلف دول القارة
يُعقد مؤتمر «إفريقيا ٢٠١٧» تحت عنوان «التجارة والاستثمار لإفريقيا ومصر والعالم» خلال الفترة من ٧ إلى ٩ ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وتنظم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة «الكوميسا» مؤتمر «إفريقيا ٢٠١٧» بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية وممثلين عن شركاء مصر فى التنمية وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار من أجل النمو الشامل.
ورحب الرئيس السيسى، عبر الصفحة الرسمية للمؤتمر، بضيوف مصر وقال: «الإخوة والأخوات.. المواطنون والأشقاء الأفارقة والأصدقاء من مختلف أنحاء العالم، يسعدنى ويشرفنى أن تستضيف مصر مؤتمر (إفريقيا ٢٠١٧) الذى يمثل محفلا بارزا سيضم مجموعة كبيرة من أهم القيادات السياسية ورجال الأعمال فى إفريقيا والعالم لمناقشة سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمار فى إفريقيا والارتقاء بمناخ الأعمال داخل القارة مع التركيز على الدور الذى يقوم به القطاع الخاص».
وأضاف: «يتناول مؤتمر (إفريقيا ٢٠١٧) موضوع مناخ الأعمال فى إفريقيا، سواء فيما يتعلق بأنشطة الاستثمار الإفريقية داخل القارة أو الاستثمار العالمى فى إفريقيا بشكل مباشر أو من خلال مصر. كما يهدف مؤتمر «إفريقيا ٢٠١٧» إلى إلقاء الضوء على ما حققته القارة من نجاحات وسبل الاستفادة من تجارب الماضى واستعراض أهم الإنجازات مع التطلع نحو المستقبل».
وأكد أن الآفاق الاقتصادية فى إفريقيا واعدة ومتنامية بشكل ملحوظ، وسيوفر مؤتمر «إفريقيا ٢٠١٧» فرصة مهمة لاستشراف سبل زيادة الاستفادة من إمكانيات النمو المتاحة والانخراط فى نقاشات ثرية واجتماعات بناءة وجلسات تعريفية، لبحث فرص دفع عجلة الاستثمار وتوفير مزيد من الوظائف وتحقيق التنمية المستدامة.
وتابع: «إن مصر ملتزمة تجاه إفريقيا ولن تدخر جهدا من أجل مد وتعزيز الروابط وأواصر التكامل بين مختلف الدول الإفريقية، من أجل دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية».
وأوضح أن «تنظيم مصر فى أعقاب إطلاق منطقة التجارة الحرة بين تجمعات الكوميسا وتجمع شرق إفريقيا والسادك لهو خير دليل على حرص مصر على دفع علاقات التجارة والاستثمار فى قارتنا العزيزة»، متابعا: «إننى أتطلع للقائكم جميعا خلال مؤتمر (إفريقيا ٢٠١٧)».

زر الذهاب إلى الأعلى