محافظات

جامعة المنصورة تجدد اتفاقية التعاون مع جامعة فليكو ترنوفو البلغارية

الدقهلية – منى فرج

استقبل أ.د. محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة البروفيسور خرستو بوندزولوف رئيس جامعة فليكو ترنوفو ببلغاريا والبروفسيور كريم نعمة مسئول التواصل الدولي بجامعة فليكو ترنوفو، في إطار زيارة الوفد البلغاري لتجديد اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الجامعتين في 2007. وبمناسبة مرور 10 سنوات على توقيع اتفاقية التعاون تم تجديد الاتفاقية لتفعيلها في عدة مجالات في العلوم الإنسانية والآداب والعلوم الإدارية والاقتصاد والقانون، وغيرهم من التخصصات المشتركة.

 حضر مراسم توقيع تجديد الاتفاقية أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. زكي زيدان نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و ا.د. محمد عطوة عميد كلية الآداب، و أ.د. رضا سيد احمد عميد كلية الآداب، و أ.د. امينة شلبي عميد كلية السياحة والفنادق و أ.د. مها السجيني وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث ومنسق الاتفاقية، أ.د. محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير برامج علمية وتعليمية مشتركة في مرحلة البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا بين الجانبين، وكذلك تبادل الطلاب والأساتذة بين الجانبين وتعظيم الاستفادة من برامج التمويل الأوروبي مثل إيراسموس.

واكد أ.د. محمد القناوي  أن الجامعة لديها استراتيجية زيادة التعاون مع الجامعات الدولية والأوروبية لنقل الخبرات العلمية من خلال التعاون الجاد والبناء كما أكد على أهمية تفعيل الاتفاقية للإستفادة القصوى من تبادل الخبرات بين الجانبين، والعمل على زيادة فرص تمويل الجامعة من البرامج المشتركة والمشروعات الأوروبية الأكاديمية والبحثية.

ومن جانبه أعرب البروفيسور خرستو بوندزولوف عن سعادته لزيارة الجامعة والتعاون الفعال وخاصة من جامعة متميزة مثل جامعة المنصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى