صحةمقالات

¤ الحياة حلوة بس نفهمها ¤ تكتبها : رضا خطاب

الكاتبة الصحفية رضا خطاب تكتب : الحياة حلوة بس نفهمها

** ماخلقنا هباءا !! خلقنا لنحيا الحياة بحلوها ومرها ومهما مر علينا من صعاب تظل للحياة لذة جميلة
هي غالية عند الصغير والكبير لم نجد معمر يرفضها الكل يتمسك بها وليس في ذلك عيب وأن نعمل من أجلها ليس في ذلك عيب فهذه سنة الله في خلقه.
نلهو صغارا ونلهث بأعمارنا نحو الكبر نتمني أن نشب ونكبر وحين نكبر نحلم .وما أجمل الدتيا حين نغفو بأعيينا لنري الأجمل ونتخيل حياة نعيشها كما نتمني .
مد بصر الحلم ستحقق ما تمنيته إن تمنيت أن تملك مالا ملكته .وإن تمنيت بيتا صغيرملكته .وإن حلمت ان تكون صاحب قرار. فقط إعمل علي تحقيق حلمك الحياة معك وليست عليك .هي أمواج لكن عليك أن تعرف كيف تغوص فيها؟ وكيف تبحر ؟وكيف تتفاداها ؟وتنحني لها . احلم علي قدر حلمك ستحقق .كل نجاح هو إبن فشل لكن بالعزيمة والعمل .كل نهار هو إبن ليل
كل أمل هو أبن ألم وليس بغريب أنها نفس الحروف بل فقط أعد ترتتيها .قد تقتلع الريح عتاة الشجر لكن ينجوا الورق الاخضر لانه ينحني له. كن كالورق الأخضر تنحني للعواصف الي أن يقوي عودك الناجحون هم من جعلوا من الفشل سلما تسلقوا عليه للمجد . والكثير من نماذج البشر أثبتت بأن الإعاقة ليست إعاقة الجسد بل إعاقة الفكر ومنهم
” مصطفي صادق الرافعي”، مصري من أصل سوري لم يستطع مواصلة تعليمه لأصابته بالصمم و ولكن إعاقته لم تمنعه من عبقرية الشعر والنثر حتي لقب بمعجزة الأدب
.” طه حسين” عميد الادب العربي ذلك الكفيف الذي ابدع في مجال الادب . و “بيتهوفن” الألماتي الذي الف سيمفونيته التاسعة وهو أصم .
وفرنكلين روزفلت اصيب بالشلل وهو في عمر ال39 لكنه واصل حلمه ولم يتوقف حتي صار الرئيس ال32 للولايات المتحدة الأمريكية .
وهناك من حول الفشل لنجاح . “سوشيروا هوندا” الذي ولد لعائلة يابانية معدمة فقيرة حتي أن خمس من اخوته توفوا بسوء التغذية وقد إضطر لترك الدراسة وعمل صبيا في ورشة لإصلاح السيارات والذي أصبح فيما بعد صاحب اكثر من 150اختراع في مجال السيارات .
هيلين كيلر” والتي فقدت حاستي السمع والبصروأستطاعت بفضل مساندة معلمتها
“آن سوليفان” ان تتخرج من كلية الأداب ونتعلم اربع لغات وصارت أديبه وناشطة حقوقية ومحاضرة جامعية
المستحيل لا مكان له في قاموس الحياة هؤلاء كانوا من الممكن ان يستسلموا لأعاقتهم ولفشلهم لكنهم تحدوا العجز فإذ كان حالك افضل منهم معافي البدن عار عليك ان تستسلم للياس فإذا اغلق طريق للنجاح عليك أن تبحث عن طريق آخر . .الحياة . أنثي جميلة يفوز بقلبها الساعي من اجلها .من فهم الحياة فاز بها.

¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤

.

زر الذهاب إلى الأعلى