كيرلس | الرى سوهاج يضرب بقرارات المحافظ عرض الحائط فى جرجا


سوهاج _محمد بركات

أرسل لنا ” كيرلس صابر”، برسالة يتقدم فيها بنداء استغاثة مقدم من أهالي قريتي الجواهين والرقاقنة بمركز جرجا، إلى وزارة الري ومديرية الري بسوهاج، يستغيثون فيها من تعرض زراعاتهم للتلف بسبب انسداد بوابات الري ترعة ري الجواهين والرقاقنة بجوار كوبري السراروة ..

ويؤكد الأهالي أن زراعتهم تتعرض للتلف وأرضهم تتعرض للتبوير بعد انسداد بوابات الري دون تحرك المختصين لتطهير وتنظيف هذا الانسداد رغم تقديم الأهالي لبلاغات كثيرة لإدارة ري جرجا ، إلا أن شكواهم لم تجد أي استجابة من المسئولين ..

وجاء تكليف، الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج منذ يناير 2017 ، مديرية الري بالمحافظة ، بسرعة رفع القمامة والمخلفات وتطهير المصارف والترع بناحية قري الجواهين والرقاقنة بمركز ومدينة جرجا، كما كلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا والبيئة بمتابعة تطهير الترع والمصارف من القمامة والمخلفات العالقة به حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

وجاء ذلك في استجابة من محافظ سوهاج ، لشكوي أهالي قريتي الجواهين والرقاقنة بمركز جرجا وتضررهم من انسداد فتحات الترع . ولكنها مديرية الرى بسوهاج ، تضرب بقرار عرض الحائط و بكل تلك الكتب والآراء والشكاوى ، وحتى مصالح المزارعين وكذلك مصلحة مركز ومدينة جرجا، في الإبقاء على تلك المساحات الخضراء .

وً دائماً نسمع تصريحات الرى والبيئة، في حماية المساحات الخضراء والتوسع في زراعة والأشجار على إطراف الطرقات والشوارع والساحات وفي الوقت ذاته نرى الإهمال وعدم تنفيذ القرارات ،جرافاتها تكتسح المناطق الخضراء فكيف يستقيم هذا الأمر!!

المزارعون يعيشون فى مأساة حقيقية جراء نقص المياه خوفا من تلف الزرع، ويطالبون المسئولين بالتدخل فورا لحماية أراضيهم وزرعهم قبل فوات الأوان .

عن محمد بركات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ بني سويف ووزير التنمية المحلية يتفقدان سير العمل بمشروع محور عدلي منصور

مرتبط

%d مدونون معجبون بهذه: