تحقيقاتمحافظات

برعاية المسئولين بالسويس …منطقة الأشباح تعلن الحرب علي ابناء المحافظة

​تحقيق : مريم محمود

نرصد ونقدم لكم من جديد حلقة من مسلسل الاهمال والامبالاة وعدم المسئولية في مدينتنا الباسلة السويس والصور التالية ليست تم تصويرها لتكون جزء من فيلم رعب من الافلام المرعبة السينمائية .فالحقيقة عندما يتخيل العقل فيما ممكن ان يحدث في هذا الظلام الحالك ووراء الاشجار الكبيرة والحشائش الكثيفة التي بدورها يمكنها أن تخبئ خلفها أبشع الجرائم واقذر الافعال من التي ممكن ان تحدث ,فحقا يكون منتهي الرعب والخوف. عندما مررت أول مرة بهذا الطريق تراجعت من خوفي من مشهد الظلام والسكون المخيف الذي يحل بالمنطقة كلها.
المكان: يوجد هذا المكان خلف استاد السويس الجديد وامام كافتيريا كاستيلوا الشهيرة كما تمتد هذه الجناين بمنطقة كبيبرة جدا اما الغريب والطريف في الامر أنها علي الشارع العمومي امام مسمع ورؤى جميع المسئولين والمثير للسخرية أن بها اعداد كبيرة من أعمدة الأنارة فعلا ولكنها لاتعمل نهائيا ,والاغرب أن الشوراع التي تقع عليها هذه الجناين لها تفرعات كثير منها شارع المحافظة واخر لقرية الحجاج واخر للكورنيش الجديد, يعني نستطيع ان نقول انها شوراع هامة ورئيسية.


ولا نقول خوفا من حدوث جريمة فالجريمة حدثت بالفعل ولكن من الممكن حدوثها مرة اخرى الا لما تتحرك المسئولين
فمنذا حوالي عام تقريبا مضي حدثت في هذه المنطقة جريمة بشعة هزت الراي العام وظلت لفترة زمنية حديث البيوت والمقاهي وحديث كل مواطن سويسي وشاغلهم الشاغل لبشعتها وظروف جريمة قتل الطفل (ممدوح ) الذي تم أغتصابه ثم حرقه بهذه المنطقة وظلت جثته بعضة أيام مختفية ولولي غباء الجناة وقيامهم مع الباحثين في المنطقة الواقع بها الجريمة ما عثرت عليها ولو بعد حين خاصة أن النيران التهمت جسد الطفل كله واخفت كل معالمه وساعدت الاشجار والحشائش علي أخفاء الجريمة ويعلم الله وحده كم من جرائم تمت بهذه المنطقة بحصار الظلام والاشجار والحشائش الكثيفة (نقطة ومن اول السطر).

​وسؤالى الى :-

أولا : الي السيد محافظ السويس / العربي السروي في احدي الاجتماعات عرضت علي سيادتكم بشخصي كصحفية وكمواطنة سويسية الامر ووعدت بحل المشكلة والعمل علي أنارة المكان وتنظيف ولم يحدث فقد مرت حوالي 4 أشهر علي الاجتماع ولا تحرك من أي جهة مسئولة تنفيذية لرصد المشكلة وحلها .
ثانيا : السيد رئيس حي السويس لم يصادف مرورك بهذا المكان الم تلاحظ الظلام والمنطقة وخطورتها علي المواطنيين أما سيادتك وباقي المسئوليين تنتظرون ممدوح أخر وجريمة أخري للتحرك.
والحل بكل بساطة
الرؤية كما يريدنا سيادة المحافظ أن نوضحها الامر سهل جداااااا ولن يستغرق أي مجهود خارق منكم أنــــــــــــارة الأعمدة فقط وأصلاح المعطل منها ,وزيارة من جهاز النظافة للمنطقة وتزين وتقليم الاشجار ,وضع أو بناء مقاعد للمواطنيين والاستفادة من هذة المناطق وجعله مكان لتنزه بدل من استيلاء الخارجين عن القانون عليه واستغلاله في الاعمال الخطيرة . وأختتم مقالي ليس بأستغثاء أو توسل أو أو…..
بلي سأختتمه( بالحديث الشريف ) التالي:
قال -صلى الله عليه وسلم-: ((كلكم راعٍ، وكلكم مسئول عن رعيته؛ فالإمام راعٍ وهو مسئول عن رعيته، والرجل راعٍ على أهله وهو مسئول عنهم، والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسئولة عنه، والعبد راعٍ على مال سيده وهو مسئول عنه، ألا فكلكم راعٍ، وكلكم مسئول عن رعيته))؛ رواه أحمد في المسند

زر الذهاب إلى الأعلى