اخبار عربية و عالمية

رئيس الحكومة التونسية قريبا بواشنطن

كتبت : علا حسن 

حول الزيارة المنتظرة لرئيس الحكومة إلى واشنطن قال روبنستين في تصريح إعلامي إن الولايات المتحدة تتطلع لهذه الزيارة التي تتمحور حول أهداف كبرى وهي :

-مزيد التعاون الأمني والعسكري

مقالات ذات صلة

-توفير مناخ استثمار وتحسين الظروف الإقتصادية

– مزيد تجذير الديموقراطية التونسية

كما أشار روبنستين إلى مجهودات قوّات الأمن التونسي التي تَسْهَر على حمايته شخصيّا وحمايةِ السفارة. مشددا على مجهوداتهم في حماية كل الفعاليات  العامّة والمتعددة والمعقدّة التي تُقام في جميع أرجاء الجمهوريّة معتمدين في ذلك على خبرتهم والتزامهم وجهودهم الجبارة.

وشدد سفير الولايات المتحدة على استجابة التونسيين لنداء الوطن. مذكرا بمعاونة الحرس الوطني الّذي حملَ امرأة مُسِنَّة من ساقيَة سيدِي يوسف عَلى ظهْرِه لإنقاذِها من العاصِفَة الثلْجية التي ضَرَبَت المنطقة خلالَ شهرِ يناير أوْ جُمُوعَ التونسيّين خلالَ موْسِم الغريبة في مايو الماضي وَهْيَ تَحْتَفِي بتَنَوُّعِ المشْهَدِ التونسي وبالاحترام المتأصّلِ للتّعايشِ بينَ الأديانِ،أو ساكِني ڤْبلّي وسيدي بوزيد وجْبَل المغيلة الّذين ساندوا قُوّاتَ الأمنِ في إحباطِ الهَجَمَاتِ الإرهابيّة وتظهر رسالتُهم في ذلك بأنْه لا مكانَ للْإرهابِ في تونس. أحْداثٌ كهذه اعتبرها روبنستين تُبَرْهِنُ على عميق حبِّ التونسيّين لتونس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى