غير مصنف

حمام «العميل السري والذهب»

كتبت : علا حسن 

صور أغرب عشر حمامات العامة في العالم تم تداولها بين نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

مقالات ذات صلة

 

حمامات “سيغا” في اليابان

ابتكرت إحدى الشركات اليابانية حمام عمومي على شكل لعبة فيديو، يتم تشغليها من خلال كمية البول المتدفق أثناء قضاء الحاجة، وذلك لجذب الزبائن في الفنادق والمطاعم والأماكن العامة.

حمامات المرايا الخفية، لندن

يمكن من خلال هذه الحمامات التي تم وضعها في الشوراع رؤية المارة في الخارج دون أن يتمكنوا من رؤية من بداخلها، وتعطي هذه الحمامات لمستخدمها الشعور بأن الآخرين يراقبونه في الوقت الذي لا يمكن لأحد رؤيته، وهو في الداخل.

الحمامات المتحركة، لندن

aاضطرت السلطات البريطانية إلى تركيب هذا النوع من الحمامات، بسبب تبول المخمورين في الليل في الشوارع، وتم تصميمها بحيث تظهر أثناء الليل، وتختفي في النهار تحت الأرض.

حمامات الفضاء، لندن

صمم مطعم “سكيتش” في لندن الحائز على إحدى الجوائز الدولية حماماته على شكل كائنات فضائية، وذلك انسجاماً مع التصميم العام للمطعم.

حمام تحت الماء

يقدم مقهى “مومين بابا كافيه” في اليابان لزواره فرصة التمتع بمنظر الأسماك والحيوانات البحرية تحت سطح الماء، أثناء قضاء حاجتهم.

حمامات “العميل السري”، ميلووكي أمريكا

جاء تصميم الحمامات التي أطلق عليها “المنزل الآمن” متماشية مع تصميم المطعم الذي تم تركيبها فيه بأحد المطاعم في مدينة ميلووكي الأمريكية بوحي من أفلام الغموض والجريمة، ويجب على من يرغب في استخدامها، تجاوز العديد من الدهاليز والمتاهات للوصول إليها.

الحمامات المصفحة، الصين

توفر الحمامات المصحفة في مدينة زهون يوان الصينية الأمان لمستخدميها، وهي قادرة على حمايتهم من أي تفجير يمكن أن يحدث بجوارها، ويستطيع الصمود في وجه التفجيرات بمواد “تي إن تي” شديدة الانفجار.

حمامات من الذهب، ميلانو

يفتخر مطعم “ذا غولد” من تصميم “دولتشي آند غابانا” في ميلانو بحماماته الذهبية التي استقبلت العديد من المشاهير والأثرياء في العالم منذ إنشائه.

زر الذهاب إلى الأعلى