“الفجر” تعلن تضامنها مع الزميلين مصطفى ثابت وطارق حافظ

“الفجر” تعلن تضامنها مع الزميلين مصطفى ثابت وطارق حافظ.. وتؤكد احترامها للمؤسسة القضائية

يعلن صحفيو الفجر تضامنهم مع الزميل مصطفى ثابت رئيس التحرير التنفيذي للموقع الإلكتروني، والزميل طارق حافظ رئيس القسم القضائي بالجريدة، والذي وجُهت لهما ثلاثة تهم من بينها خدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء، على خلفية نشر تجاوزات تعيينات النيابة الجديدة، إذ ضمت أحد ضباط الشرطة الذي كان متهما بتعذيب مواطن في الأقصر، وكذلك تعيينات أبناء القضاة والقيادات الأمنية على حساب استبعاد أوائل الكليات والمتفوقين.
وإذ تؤكد مؤسسة الفجر للصحافة والطباعة والنشر احترامها الكامل لمؤسسة القضاء ونزاهة أحكامه، ورفضها لمحاولات المزايدة التي يستغلها البعض لتأجيج الوضع العام لأهداف مغرضة، فإنّ التقرير الصحفي المنشور للزميل طارق حافظ لا يهدف إلى النيل من نزاهة القضاء واستقلاليته، وإنما جاء من منطلق ممارسة الصحافة لرسالتها بالحرية التي كفلها الدستور والقانون المصري، بهدف إيصال الحقائق للرأي العام وكشف المخالفات.
ويواجه مصطفى ثابت وطارق حافظ، تهم خدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء بقصد النيل من اعتباره، وتكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالسلطة القضائية عن طريق نشر أخبار كاذبة، وتعمد إزعاج ومضايقة الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.
ويعرب صحفيو الفجر، عن استنكارهم ودهشتهم للتهم الموجه للزميل طارق حافظ، خصوصًا أن كل ما ورد في التقرير اعتمد على المستندات الرسمية التي قدمها “حافظ” إلى نيابة أمن الدولة العليا “طوارئ” في ثمان حوافظ. ولعل ما يؤكد أن التهم الموجهة إلى حافظ لا أساس لها من الصحة هو مبادرة المجلس الأعلى للقضاء واتخاذه قرارا باستبعاد الضابط المتهم بالتعذيب بعد نشر التقرير الصحفية.
وخضع حافظ للتحقيق في نيابة أمن الدولة العليا “طوارئ” لمدة 15 ساعة متواصلة السبت الماضي، قبل أن يتم إخلاء سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه.
ويدعو صحفيو الفجر جموع المدافعين عن حرية الرأي والتعبير لإعلان تضامنهم مع الزميل طارق حافظ والانضمام للفعاليات التضامنية التي سينظمونها الفترة المقبلة. 

عن علياء علي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جرجا .. مستشفيات بين ” الشيخوخة ” و ” التطوير ” منذ 5 سنوات و حرمان المواطن البسيط من العلاج

مرتبط

%d مدونون معجبون بهذه: