اقتصاد

ازدحام في فروع البنوك بالمحافظات للتخلص من الدولار.. ومصرفي: أزمة سيولة في “الجنيه”

لليوم الثاني على التوالي، شهدت البنوك الحكومية والخاصة في المحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين لبيع “الدولار”، على خلفية انخفاض سعره أمام الجنيه المصري، وسط مخاوف لدى حائزيه من تعرضهم لخسائر كبيرة نتيجة الاستمرار في حيازته، خاصة مع توقعات بمواصلته الانخفاض، بعد امتصاص السوق لصدمة تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

حيث واصل سعر الدولار تراجعه فى تعاملات اليوم، الأربعاء، وذلك استمرارا للتراجعات المتتالية التى شهدتها العملة الأمريكية على مدار الأسبوعين الماضيين، وسجل سعر الدولار فى التعاملات المصرفية اليوم 16.44 جنيه للشراء، و 16.49 جنيه للبيع، فى آخر تحديثات البنك الأهلى المصرى فى تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وبلغ سعر الدولار إلى 16.40 جنيه للشراء، و16.45 جنيه للبيع فى بنك مصر، فيما سجل 16.35 جنيه للشراء، و 16.45 جنيه للبيع ببنك قناة السويس، و 16.38 جنيه للشراء، و 16.48 جنيه للبيع فى بنك كريدى إجريكول، بينما بلغ فى بنك فيصل الإسلامى، 16.35 جنيه للشراء، و 16.45 جنيه للبيع.

ويأتى هبوط سعر الدولار فى تعاملات اليوم، مواصلة لتراجع سعر العملة الأمريكية منذ الأسبوع الماضى، مدفوعا برغبة المواطنين فى التخلص من العملة الأمريكية بعد بدء تراجع سعرها، حيث شهدت مكاتب الصرافة تزاحما من الأهالى للتخلص من الدولار.

زر الذهاب إلى الأعلى