صحة

الدواء علي صفيح ساخن إضراب 50 ألف صيدلية في 15 يناير

كتب : د. احمد حلمي
نقيب الصيادلة الدكتور محيى عبيد يناشد الرئيس السيسي: لا تترك أزمة الدواء في يد وزير الصحة وشركات و«مافيا الأدوية» والبعث بالمرض حيث أن الزيادة اكتر من 50 % ارتفاع وعلى سبيل المثال سعر كرتونة المحاليل من 42 جنيها إلى 600 جنيه. وغير النواقص الأدوية تجاوزت 2000 صنف، بالإضافة إلى تقليل عدد العبوات المسموح ببيعها في الألبان المدعمة والأنسولين ورفض الشركات مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية.
واكد الدكتور محيى عبيد إن مجلس النقابة بحث خلال اجتماعه مساء اليوم الأحد، آليات تنفيذ قرار الإضراب الجزئى المقرر بدء تنفيذه يوم 15 يناير الجارى، ومراجعة أعمال النقابات الفرعية واللجان المشكلة لإغلاق صيدليات المراكز والقرى، مشيرًا إلى أنه تقرر أن يكون الإغلاق جزئيا لمدة 3 أيام يعقبها إغلاق كلى.
وأَضاف “عبيد” أنه تقرر تشكيل لجنة تسعيرة موازية، تراجع قرارات التسعير التى يصر وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، على زيادة أسعارها، على أن تنشر الأسعار الفعلية للجمهور، مع تحريك دعوى قضائية بشأن تربيح الشركات على حساب المواطن والمريض.
يذكر أن النقابة العامة للصيادلة كانت قد أعلنت تأجيل اللجوء للإغلاق الكلى للصيدليات، وذلك لفتح باب التفاوض مع مجلس الوزراء، تمهيدًا لإنهاء الأزمة القائمة، سعيًا لتغليب مصلحة الوطن والمواطن، واستجابة لمطالب بعض الصيادلة

زر الذهاب إلى الأعلى