أدب و فن

فاتن احمد فنانه متميزة فى تصميمات الشموع والاكسسورات

كتب : حمدى محمد

انا فاتن احمد مصممة شموع للديكور والمناسبات بدأت من 3 / 2 / 2013 فى تصنيع الشموع خريجة آداب اعلام وعملت تمهيدى ماجستير اعلام

المنتج الخاص بى هى صناعة شموع للديكور ولجميع المناسبات سواء كانت شخصيه أو دينيه أو اجتماعية تضفى شكل ديكورى وتجميلى لأى مكان توضع فيه وهذا الشمع يختلف عن شمع الاناره المتعارف عليه فهو شمع مفرغ من الداخل توضع بداخله شمع صغيره (تى كاندال) هى التى يمكن انارتها لتضفى الدفيء المتعارف عليه فى شموع الاناره المختلف هنا أيضا أنه يمكنك وضع صورك الشخصية أو كتابة الأسماء أو الأشعار وذالك بأكثر من طريقه أشهرها الطباعه على الشمع. وأيضا قمت بتعلم فن النحت اليدوى على الشموع فهى تضفى روحا من البهجة وذالك بسبب ألوانها الجذابة وطريقة تشكيلها التى تناسب كل المناسبات . كما اننى قمت بإدخال فن تشكيل قش القمح على الشموع وكنت الأولى على مستوى العالم فى عمل هذه الخطوه وقد حازت فكرتى على ثناء العديد من المهتمين بالشموع. ومن المميز فى هذه الشموع انه يسهل تنظيفها وغسلها بالماء والصابون دون أن تتأثر الطباعه التى توجد عليها .

أن هذه الشموع يمكن اقتناءها فى أى مناسبه سواء كانت فى الاعراس أو الشموع الاسلاميه أو المناسبات الاجتماعيه مثل شم النسيم وعيد الأم أو الحب . وقد تأثرت بالطابع الشرقى قمت بإدخال الكفوف والعيون كونها من التراث الشعبى وذالك فى محاوله منى لدمج الماضى بالحاضر كما اننى تأثرت بالفن التشكيلى الشعبى وخصوصا الفن العراقى فقمت بطباعة بعض أعمال الفنانه العراقيه وسماء الأغا على الشموع وكانت لفته منى فى أن العالم بما فيهم العراقيون يروا العراق أجمل بكثير من محررى الأخبار .

ومن الجدير بالذكر اننى قمت بتصدير أعمالى من الشمع خارج مصر وكانت البدايه من الإمارات وايطاليا فى محاوله صغيره لمنافسة السوق العالمى .

كما أنه تم تكريمى كأفضل ثالث رائدة أعمال على مستوى الجمهورية من السفير البريطانى فى السفاره البريطانيه و ذالك من خلال مسابقه أجرها قصر الثقافه البريطانيه وشركة شيل العالميه وقد أثنى السفير جون كاسن و ايضا رئيس مجلس إدارة شركة شيل والمدير التنفيذي لها على أعمالى من الشموع ومن الصعوبات التي واجهتني هى التسويق بشكل أكبر فأنا أقوم بالنزول إلى المعارض لكن بسبب ارتفاع أسعارها لا احضرها بشكل متكرر ف بطالب الدوله بمراعاة أصحاب الأعمال اليدويه وتوفير معرض دائم لهم نصائح لسيدة المنزل يجب عليها تخزين شموع الاناره فى مكان مظلم وتخزينها فى مكان جاف لإطالة عمر الشمع عند إنارتها كما يمكنها انارتها فى المطبخ لتمتص رائحة القلى

بعض اعمال الفنانة فاتن احمد :

زر الذهاب إلى الأعلى