محافظات

محافظ السويس : انشاء مصنع لإنتاج الغازمن المخلفات العضويةبالإتفاق مع القوات المسلحة

السويس ـ مريم محمود

صرح اللواء / أحمد الهياتمي – محافظ السويس أنه جارى الاتفاق مع القوات المسلحة لإنشاء مصنع لإنتاج الغاز من المخلفات العضوية المتبقية من القمامة بعد توريد المخلفات الصلبة لشركة الأسمنت مما سيتيح للمحافظة الاستفادة من تلك المخلفات وتحقيق عائد يوجه لتطوير منظومة النظافة والخدمات بالمحافظة .

كما أشار سيادته أن جهاز النظافة يعمل بكامل طاقته وانه قد اعطي توجيهاته بالقيام بأعمال الصيانة اللازمة للمعدات وفق الجداول المحددة وأن كافة الاعتمادات المالية متاحة لذلك .

وناشد سيادته مواطني السويس التعاون مع جهاز النظافة خلال الفترة الحالية وإلقاء القمامة في الصناديق المخصصة لذلك لتسهيل عملهم مشيرا إلي أن العاملين في هذا الجهاز هم من أبناء المحافظة وهو جهاز وطني يجب المحافظة عليه وتطويره لأن البديل سيكون شركات أجنبية .
وطالب محافظ السويس من الجميع الاشتراك في حملة حلوة يا بلدي التي ستبدأ يوم 15 /7 والتي ستستمر فاعليتها حتى نهاية الشهر في مبادرة من وزارة التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة أخبار اليوم ووزارة البيئة وباشتراك الجيش الثالث الميداني وقوات أمن السويس ومنظمات المجتمع المدني والأوقاف وجامعة السويس والتربية والتعليم وأبناء محافظة السويس لإظهار الوجه الحضاري للمحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى