اخباررياضةعاجل

المقاصة يعبر القسنطيني الجزائري ويصعد للدور ال16 الاضافي في الكونفدرالية

كتب: محمد محمد احمد

واصل فريق مصر المقاصة مسيرته الناجحة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية, وحقق فوزا غاليا على فريق الرياضي القسنطيني الجزائري بثلاثة أهداف لهدف ويعوض خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف ليصعد للدور التالي للمسابقة ليلاقي الخارجين من مسابقة دوري الأبطال .

أحرز للمقاصة نان بوكو (13) وحسني فتحي (50) وميدو جابر (83) وأحرز هدف الشرف للفريق الجزائري الضيف اللاعب بولان فواتي (73).

أقيمت المباراة وسط تشجيع كبير من جماهير الفيوم المتعطشة للعودة للمدرجات والذين قدر عددهم بثلاثة آلاف مشجع يتقدمهم المحافظ المستشار وائل مكرم واللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم واللواء محمد عبد السلام رئيس نادي المقاصة والسفير الجزائري بالقاهرة الذي تم تكريمه بين شوطي المباراة حيث أهداه رئيس نادي المقاصة درع النادي .

أدار المباراة طاقم تحكيم مغربي بقيادة بوشعيب الأحرش الذي أشهر البطاقة الصفراء 6 مرات في الشوط الأول والبطاقة الحمراء مرة واحدة في الشوط الثاني .

انتهي الشوط الأول بتقدم المقاصة بهدف نظيف أحرزه نانا بوكو في الدقيقة 13 برأسية من عرضية حسين الشحات من ضربة حرة مباشرة متفق عليها من خارج المنطقة, يعترض لاعبو الرياضي على الحكم الذي يشهر البطاقة الصفراء لاثنين من المدافعين .

ويسيطر المقاصة على مجريات اللعب بعد الهدف بفضل تحركات هاني سعيد وسط الملعب وعمر النجدي بالجبهة اليسري, بعدها يحرم الدفاع نانا بوكو من فرصة تعزيز الهدف ويخرج الكرة لركنية, ويتسم أداء المقاصة بالطابع الفردي وتضيع عدة فرص محققة من نانا بوكو وحسني فتحي , وينقذ محمود حمدي شباك المقاصة من هدف التعادل عندما أخرج ببراعة رأسية قوية مباغتة من مهاجم الفريق الضيف إلي ضربة ركنية .

ثم يشهر الحكم البطاقة الصفراء مجددا 4 مرات لكل من حسني فتحي ومحمود وحيد من المقاصة ومولان وقراميس توفيق من الرياضي القسنطيني الجزائري .

يبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من المقاصة الذي ينجح في تعزيز الهدف عن طريق حسني فتحي الذي تلقي كرة ماكرة من حسين الشحات خلف الدفاع واستقبلها علي صدره ووضعها مدوية في سقف الشبكة في الدقيقة ( 50 ) , ويطرد الحكم لاعب القسنطيني أمين كاس للخشونة والعنف ضد عمر النجدي والاعتراض بطريقة غير لائقة في الدقيقة 62 .

كثف فريق الرياضي القسنطيني هجومه رغم النقص العددي بغية إحراز هدف الصعود وهو ما تحقق في الدقيقة 73 عندما سجل بولان فواتي هدفا رائعا من كرة قوية من خارج المنطقة وسط حراسة وتقهقر دفاع المقاصة, يجري الكابتن إيهاب جلال تغييرين مرة واحدة بالدفع بعمرو بركات والسيد حمدي بدلا من هاني سعيد وحسني فتحي .

بعد الهدف كشر لاعبو المقاصة عن أنيابهم وكثفوا من هجومهم وينجح ميدو جابر في الدقيقة 83 من إحراز هدف الصعود بمجهود فردي رائع عندما راوغ الدفاع واقتحم المنطقة ووضع الكرة بيسراه علي يسار الحارس لحظة خروجه من المرمي وسط فرحة جنونية من جماهير الفيوم والجهاز الفني , وتمر الدقائق الباقية صعبة علي الفريقين وينجح المقاصة في الحفاظ علي النتيجة ويحقق هدفه في الصعود .

زر الذهاب إلى الأعلى