اخبار

بالصور ” برغوت ” يترأس اجتماع تنسيقي استعداداً لامتحانات آخر العام

البحيرة- فايزة فهمي
عقد الأستاذ عطية برغوت مدير عام ادارة رشيد التعليمية اليوم الأربعاء الموافق 30/3/2016 اجتماع بمديري المدارس للمراحل المختلفة والموجهين الأوائل و رؤساء الأقسام و أعضاء المتابعة ومديري المراحل والتوجيه المالي والادارى بمسرح مدرسة رشيد الصناعية بنين.

بحضور الأستاذ إبراهيم حمودة وكيل الإدارة التعليمية برشيد والدكتورة صابرين كيلانى رئيس لجنة المتابعة والأستاذ فوزي الفيومي المدير المالي والادارى والأستاذ إبراهيم السكري مدير التعليم الثانوي والأستاذ كرم سالم مدير التعليم الاعدادى والأستاذ حامد سلام مدير التعليم الابتدائي والأستاذ محمد النجار مدير تنسيق الاعدادى والثانوي والاستاذ محمد أبو سليم رئيس قسم الموهوبين والاستاذ محمد جاد الحق الكلا مسئول التوجيه الفنى ، وذلك للتنسيق لامتحانات آخر العام
حيث تناول مدير الإدارة خلال الاجتماع عدداً من الأمور الهامة وجرت المناقشات حول الموضوعات التالية:

– يقوم كل مدرس بالانتهاء من تدريس المنهج وأعمال المراجعة وكتابة كشوف أعمال السنة ومن ضمنها درجات امتحان الميد تيرم وعلى كل مدير مدرسة عمل التكليفات اللازمة وتكون أعمال التصحيح عقب الامتحانات يومياً مع مراعاة أن يكتب المصحح اسمه وليس فورمه.
– امتحان الصف الأول الابتدائي شفوي ولا يوجد دور ثان للصفين الأول والثاني الابتدائي

– يكون الطالب ناجحا إذا حصل على النهاية الصغرى للمادة وحصل على 30% على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في أي ماده للفصل الدراسي الثاني ق( 313) لسنة 2011م.
– ورقة الامتحان لجميع الصفوف الابتدائية تكون الإجابة في نفس الورقة ماعدا الصف الرابع والخامس تستثنى مادة اللغة الانجليزية ومادة العلوم فالإجابة في نفس الورقة.

– تقوم المدرسة بإعلان النتيجة بإخطارات خاصة للطلاب الذين لهم دور ثان فيجب استدعاء أولياء الأمور للمدرسة للتوقيع على المواد التي سوف يمتحن فيها الطلاب وإبلاغهم بموعد امتحان الدور الثاني.
– على كل مدرسة عمل إحصائية وتحليل النتائج وإرسالها إلى الأقسام المعنية بالإدارة ومعها أسباب ارتفاع وانخفاض النتيجة ويتم تجميع أوراق الإجابة لكل الطلاب ووضعها في ملفاتهم.

– تتم الامتحانات حسب الجداول المعلنة من المديرية المركزية حسب القواعد وحسب ترتيب المواد وتوضع التعليمات في مكان واضح.
– التأكد من سلامة الأثاث ونظافة الفصول والكهرباء ودورات المياه.
– تفعيل غرفة عمليات الإدارة مع إرسال تقرير يومى لغرفة عمليات المديرية متضمناً السلبيات إن وجدت.

– ضرورة الحرص على وجود نسخ الامتحان احتياطي من الأسئلة إلكترونية ووضعها فى مكان أمن.
– على السادة الموجهين الانتهاء من وضع امتحانات الفصل الدراسي الثاني ( الدور الأول) وامتحانات الدور الثاني وكذلك التكميلي للفصل الدراسي الأول بعذر مقبول ويكتب ذلك.

– الابتعاد عن الصبغة السياسية أو الانحياز إلى أي حزب سياسي.
– أن يراعى المواصفات للورقة الامتحانية ويكون التصحيح وفق نموذج مرفق مع الأسئلة ومتضمن جميع الأفكار وأن يغطى الامتحان جميع أجزاء المنهج الذي تم تدريسه.

– مراعاة مواعيد الامتحانات العملية ألا تكون فى أيام أعياد الأخوة المسحيين.

-يكون تمام طبع جميع المواد لجميع الصفوف من المطبعة السرية يوم 24/ 4 / 2016م وعلى ذلك يجب الانتهاء من تسليم الامتحانات من السادة الموجهين إلى المطبعة السرية قبل يوم 15/4/2016م

– منع الغش واستخدام كافة الأساليب القانونية ضد الطلبة والمعلمين الذي يساعدون فى أعمال الغش.

– النواقص المالية الموجودة بالمدارس الرسمية تورد إلى صندوق دعم المشروعات التعليمية.
– على كل المدارس الرسمية لغات حصر احتياجاتها من الكتب الخاصة بالمدارس الرسمية لاستلامها من الإدارة العامة للكتب بالوزارة فى العام القادم إن شاءالله.

– عمل التسليح اللازم لجميع الفصول بالمدارس التى بها سبورات ذكية ويجب نزعها أثناء الامتحانات حفاظاً عليها.
– امتحانات القرائية يوم 17 /4 /2016م على مستوى الجمهورية سوف نوالى بطريقة تنفيذ هذه الامتحانات وقد تم تدريب المعلمين من كوادر القرائية على ذلك وجميع الفرق سوف تفلتر على مستوى المحافظة علماً بأن عدد التلاميذ المستهدفين على مستوى المحافظة عددهم ( 53099 ) طالب لا يجيدون القراءة والكتابة.

– على جميع موجهي النشاط عمل معارض وحفلات لجميع الأنشطة وتحديد مواعيدها لإبلاغ المديرية بذلك.
– على السادة الموجهين تسليم الخطط الخاصة بهم قبل يوم 15 من كل شهر والإبلاغ على الأجازة العارضة مسبقاً أو فى حينها.

وفى نهاية الاجتماع أشاد الاستاذ عطية برغوت مدير عام ادارة رشيد التعليمية بمعرضى الصحافة بادارتى رشيد وإدكو وأثنى على معرض الصحافة بادكو وطالب من مدارس رشيد التعاون مع موجهى الصحافة لعمل معرض يتناسب مع عدد المدارس الموجودة بالادارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى