اخباررياضة

الخماسي الأوروبي يقود “الفراعنة” لاصطياد الـ”نسور” وحسم التأهل

كتب : محمد محمد احمد

يسعى المنتخب المصري الأول لكرة القدم، لحسم تأهله لبطولة الأمم الإفريقية 2017 المقرر إقامتها في الجابون، وذلك عندما يواجه نظيره النيجيري مرتين، الأولى غداً الجمعة على ملعب “أحمدو بيلو” بمدينة “كادونا” النيجيرية، والثانية يوم الثلاثاء المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية، وذلك في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة للكان.

وتعد مباراتي المنتخب المصري أمام نظيره النيجيري، حاسمتين بشكل كبير لهوية المنتخب الفائز ببطاقة التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017 عن المجموعة السابعة؛ حيث يظل منتخب النسور الخضر هو المنافس الأول والأبرز لمنتخب مصر على الفوز ببطاقة العبور.

وتعقد الجماهير المصرية العريضة آمالها وطموحاتها في عبور عقبة المنتخب النيجيري، على خماسي المنتخب المحترف في القارة الأوروبية: محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتينج براجا البرتغالي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أندرلخت البلجيكي، وعمرو وردة لاعب بانياتوليكوس اليوناني.

وبخلاف الخماسي الأوروبي، يعتمد هيكتور كوبر بشكل كبير على لاعبي فريق الأهلي والزمالك؛ حيث ضم المدرب الأرجنتيني 8 لاعبين من الأهلي وهم: أحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وحسام غالي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعمرو جمال.

وضم ايضاً مثلهم من الزمالك وهم: أحمد الشناوي وعمر جابر وحازم إمام وعلي جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة وطارق حامد وأيمن حفني، بالإضافة إلى عصام الحضري ومحمد الشناوي حارسا مرمى وادي دجلة وبتروجيت، وإبراهيم صلاح لاعب سموحة، ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي.

ويضم التشكيل المتوقع للمنتخب الوطني في مباراته غدا أمام نيجيريا، أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وعمر جابر وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل في خط الدفاع، وطارق حامد ومحمد النني وحسام غالي ورمضان صبحي ومحمد صلاح في الوسط، وأحمد حسن كوكا في الهجوم.

وفي المقابل، لا يوجد أمام المنتخب النيجيري سوى تحقيق الفوز على منتخب مصر في لقاء الغد، من أجل إنعاش آماله في التأهل للبطولة القارية، من خلال تصدر ترتيب المجموعة على أمل الفوز أو التعادل في المباراة الثانية التي ستقام في الإسكندرية، لضمان البقاء على صدارة المجموعة.

ويعتمد سامسون سياسيا المدير الفني لمنتخب النسور، على عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة الدولية العريضة وأبرزهم نجوم الدوري الإنجليزي، أوديون إيجالو مهاجم واتفورد، وأليكس إيوبي مهاجم أرسنال، وجون أوبي ميكيل لاعب وسط تشيلسي، وفيكتور موسيس مهاجم ويستهام يونايتد، بجانب أحمد موسى مهاجم فريق سسكا موسكو وهداف الدوري الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى