اخبار

إستمرار الجلسات التحضيرية لإجتماع وزراء دفاع تجمع دول الساحل والصحراء .. الفريق أول / صدقى صبحى يلتقى عدد من وزراء دفاع الدول المشاركة على هامش المؤتمر

كتب  . ابراهيم نتوش

 

إلتقى الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عدد من وزراء دفاع الدول الأعضاء بتجمع الساحل والصحراء ، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الخامس لوزراء دفاع دول التجمع والذى منالمقرر أن تبدأ فعالياته غداً بمشاركة وزراء دفاع ورؤساء وفود (27) دولة إفريقية بالإضافة لعدد من الدول والمنظمات الدولية التى تشارك بصفة مراقب .
حيث إلتقى بالسيد / محمد ديانى الوزير المفوض بالدفاع الوطنى لجمهورية غينيا ، كما إلتقى بالسيد / عبد القادر شيخ على وزير الدفاع الصومالى ، والسيد / حسن درار هوفينيه وزير دفاع دولة جيبوتى ، والسيد / عبد الرازق حسن جمعة الناظورى رئيس الأركان العامة بالجيش الليبى ، حيث تناولت اللقاءات سبل دعم وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها بدول التجمع .
يأتى ذلك مع إستمرار الجلسات التحضيرية للإجتماع لليوم الثانى على التوالى ، وشملت النقاشات عدد من الموضوعات المرتبطة بتعزيز وتطوير التعاون العسكرى بين الدول الأعضاء فى التجمع من بينها ضبط وتأمين الحدود وتعزيز قدرات الدول لفرض السيادة على كامل حدودها ، وتبادل الرؤى تجاه التغلب على مخاطر الألغام ومعوقاتها على فرص التنمية داخل دول التجمع .
كما تضمنت الجلسة عرض الرؤية المصرية لإنشاء مركز لتجمع الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب بما يساهم فى تعزيز جهود وقدرات الدول الأعضاء لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود من خلال تنفيذ وتطوير برامج متعددة الأوجه لتأهيل وتدريب الكوادر العاملة فى هذا المجال وتبادل الخبرات الإقليمية والوطنية .

زر الذهاب إلى الأعلى