اخبار

تحقيقات موسعة في «تفجير خط الغاز» بالعريش

 

بدأت نيابة العريش ، بإشراف المستشار عبد الناصر التايب، المحامي العام الأول لنيابات القناة وسيناء، ورئاسة المستشار عماد الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات شمال سيناء، ومحمود الحسيني، رئيس نيابة شمال سيناء، تحقيقات موسعة، فى تفجير خط الغاز بمنطقة «سبيكة»، غرب مدينة العريش.

وأصدرت النيابة قرارًا بندب خبراء المفرقعات لمعاينة موقع التفجير ومعرفة المادة المستخدمة فى التفجير وإرسالها الى المعمل الجنائى لتحديد نوعيتها، وقيام خبراء المعمل الجنائى والأدلة الجنائية بإعداد تقرير بها، بجانب استدعاء حراس خط الغاز فى الموقع الذى تعرض للتفجير لسؤالهم عن ملابسات وظروف الواقعة، والاستماع الى شهود العيان والمحيطين والقريبين من المنطقة، إضافة إلى تشكيل لجنة من وزارة البترول لتحديد الخسائر الناجمة عن التفجير وتقدير قيمة التلفيات.

وطلبت النيابة من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن شمال سيناء، إجراء تحريات حول ظروف وملابسات الواقعة وتكثيف الجهود من أجل تحديد المتهمين وسرعة ضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وأكدت النيابة في تقريرها المبدئي أن التفجير تم بوضع عبوات ناسفة بعد الحفر فى الرمال أسفل خط الغاز الرئيس مباشرة، وتم عن بعد، مشيرًا إلي أن الأسلوب المستخدم فى التفجير هو نفس الأسلوب الذى تم من قبل فى التفجيرات السابقة، مما يؤكد أن الجناة هم نفس الجناة فى المرات السابقة.

من ناحية أخري أجرى خبراء المعمل الجنائى والأدلة الجنائية تصويرا لموقع التفجير بالمنطقة، حيث تم رفع البصمات وفحص آثار الأقدام الموجودة في المنطقة.

وقالت مصادر مطلعة، إنه تم رفع جميع الآثار بالاستعانة بأدلة الأثر من أبناء المنطقة المتخصصين فى قص الأثر وتعقب خطواته، وسيتم إعداد تقرير مفصل ورفعه إلى الجهات المعنية تمهيدا لاستكمال أقوال شهود العيان والاستدلال بعدد من أبناء المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى