حوادثمحافظات

بالصور ..اعتصام أهالى المناصافور أمام احدي المساجدواتهامهم الجن بحرق منازلهم

595

يعيش أهالي قرية «المناصافور» التابعة للوحدة المحلية بصافور بمركز ديرب نجم حالة من الفزع والخوف بعد اشتعال النيران في أربعة منازل بدون سبب وعلي الفور انتقلت قوات الدفاع المدني وتمكنت من السيطرة علي الحرائق التى التهمت جميع محتويات وأثاث المنازل باستثناء المصاحف و اتهم الاهالي «الجن» بإشعال النيران .
وقال بعض الاهالي انهم فوجئوا منذ فترة بقيام احدي الفتيات بتقطيع ملابسها واشتعال النيران في السرائر بدون سبب وبعد ذلك اشتعلت النيران مره اخري بصورة غير عادية في ظروف غامضة والتهمت عفش المنزل بالكامل .
وأضاف « الطب الشرعي عندما قام بمعاينة الحريق قال ان سبب الحريق غير طبيعي وغير معلوم وانه ذهب الي بعض الشيوخ وقالوا له ان المنزل يوجد به جن وسيقوم بحرق 70 منزلاً آخر بالقرية اذا لم تحل هذه المشكلة ، كما ذهبت إلى مشيخة الازهر وأكدوا انه لا يوجد شئ بالمنزل و الحريق بفعل فاعل» .

وقال رئيس الوحدة المحلية بصافور الاستاذ فتحي محمد: ان قرية المناصافور في حالة قلق شديد بعد الحرائق التي حدثت و إنه قام برفع مذكرة لرئيس مجلس المدينة بالتلفيات التي حدثت بالمنازل من اجل تعويض الأسر وتم رفع حالة الاستعداد القصوي تحسباً لحدوث حريق آخر بالقرية ، كما تم الدفع بــ 4سيارات مطافي متواجدة بالقرية.
وقال رئيس مجلس مدينة ديرب نجم المهندس وجيه صدقي : انه قام بالذهاب الي القرية ،و رفع مذكرة إلي صندوق الكوارث بالمحافظة والشئون لتعويض الأسر المتضررة ، كما خاطب وكيل وزارة الاوقاف بالشرقية لتوفير قوافل دينية بالقرية لتوعية الأهالي .
وطالب أهالي القرية بسرعة تدخل محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» لصرف تعويضات عن الأضرار التي لحقت بهم.

 

598

 

 

596

597

599

زر الذهاب إلى الأعلى